ramadan2024

فلسطين

غزّة تتّخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا
03/12/2020

غزّة تتّخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الخميس عن جملة من الإجراءات الجديدة في ظلّ ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المتحدّث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي "في ضوء تقييم الحالة الوبائية، وإجراءات مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، وارتفاع أعداد الإصابات وحالات الوفاة، فقد جرى تقييم كافة المُعطيات والمستجدات، وتمّ دراسة كافة الخيارات لمواجهة ذلك بما فيها خيار الإغلاق الشامل باعتباره الحل الأخير الذي نسعى لتجنبه حالياً".

ولفت البزم إلى أنّه تقرّر إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال بشكلٍ كامل، اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري، باستثناء مرحلة الثانوية العامة ودور الحضانة".

وتابع: "تقرّر فرض حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت أسبوعياً، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر/كانون الأول، وحتى نهاية الشهر الجاري".

وأشار إلى أنّه تقرّر فرض حظر التجوال المسائي يومياً بَدءاً من الساعة 6:30 مساءً بدلاً من 8:00، اعتباراً من يوم السبت 5 كانون الأول/ديسمبر، ويكون إغلاق كافة المحال والمنشآت والقطاعات بدءاً من 6:00 مساء يومياً".

وأكّد البزم على استمرار منع الأسواق الشعبية الأسبوعية، واتّخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الإعتياديّة، ومنع الإزدحام، والمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية.

وشدّد أنّ الأجهزة المختصّة ستعمل على زيادة الرقابة وتشديد الإجراءات؛ لمتابعة الإلتزام بالإجراءات الوقائية من قبل مقدمي الخدمة في كافة القطاعات والمنشآت.

كما أكّد على استمرار العمل بقرار منع التّجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.

من جهته، قال المتحدّث باسم وزارة الصحة في غزّة أشرف القدرة، إن 126 حالة وفاة سجلت بقطاع غزة بفيروس كورونا منذ بَداية الجائحة.

وأوضح القُدرة أنّ نسبة الإصابة بالفيروس من سن 18 عاماً حتى 50 عاماً بلغت 60% من إجمالي الإصابات في قطاع غزة، محذّرًا من أنّ واقع القطاع يشير إلى أنّنا في مرحلة عالية من الخطورة.

وأضاف "نعمل على رفع أسرة العناية المركّزة إلى 200 سرير بعد رفعها سابقًا من 100 سرير إلى 150 بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكلٍ كبيرٍ في قطاع غزة".

غزةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة