ramadan2024

لبنان

الرئيس بري: لتشكيل حكومة إنقاذ تمنع انزلاق لبنان نحو إنهيار أكبر
03/12/2020

الرئيس بري: لتشكيل حكومة إنقاذ تمنع انزلاق لبنان نحو إنهيار أكبر

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المنسق الخاص للأمين العام للامم المتحدة يان كوبيتش، حيث تم عرض للأوضاع العامة في البلاد على ضوء الظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان.

وأفاد المكتب الاعلامي في رئاسة المجلس "أن الزيارة كانت مناسبة شكر فيها رئيس المجلس الجهود الفرنسية والأممية والدول الصديقة التي شاركت في مؤتمر دعم لبنان والنتائج التي خلص إليها".

كما تطرق اللقاء الى القرار الذي اتخذه المجلس النيابي بالاجماع مؤيدًا التدقيق الجنائي على أن يطال الوزارات والمؤسسات والمجالس والصناديق كافة. وأشار الرئيس بري أن لا مجال في هذا الاطار للمزايدات والنكايات والانتقاء بل السير بالتوازي كما نص القرار من دون تدخلات مع القضاء، اذ بهذا وحده يتبين الغث من الثمين والمرتكب من البريء وليس بالاستعراضات الاعلامية والغوغائية والغرف السود".

واستقبل الرئيس بري وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط السيد جيمس كليفيرلي في حضور السفير البريطاني لدى لبنان كريس رامبلينغ حيث تناول البحث آخر المستجدات والأوضاع الراهنة التي يمرّ بها لبنان على مختلف الصعد لا سيما الوضعين المالي والاقتصادي.

وحثّ الوزير البريطاني اللبنانيين على "وجوب اظهار وحدتهم المعهودة امام التحديات الكبرى".

بدوره، رئيس مجلس النواب أكّد "أن اللبنانيين مجمعون على ذات الهدف الانقاذي والذي يتمثّل بالمبادرة الفرنسية كما أن المجلس النيابي يتحرّك على هذا الصعيد"، لافتًا إلى "أنّ قرار مجلس النواب الأخير الداعي إلى ضرورة القيام بتدقيق جنائي موسع إضافة الى اقراره العديد من القوانين الاصلاحية يندرج في هذا السياق".

وأكد الرئيس بري "وجوب السعي لتشكيل حكومة إنقاذ تمنع انزلاق لبنان نحو إنهيار أكبر". وسأل الرئيس بري طالما "ان الهدف من الحكومة هو تطبيق الاصلاحات ومحاربة الفساد وتنفيذ القوانين التي صدرت منذ عشرات السنين سيما قانون الكهرباء وطالما هناك اتفاق على حكومة اختصاصيين وعدم انتماء أي شخص من أعضائها لأي طرف أو حزب، وإذا كان الوضع الاقتصادي على شفير "التوسل" حتى لا نقول أكثر. فما الداعي إلى التأخير ليوم واحد في تأليف الحكومة؟".

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل