الربيع الاميركي

العالم

الحرب الأمريكية على الحزب الشيوعي الصيني متواصلة

03/12/2020

الحرب الأمريكية على الحزب الشيوعي الصيني متواصلة

في سياق حربها المستمرة على الصين حتى آخر يوم من ولايته، فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قيودًا على سفر أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وعائلاتهم إلى الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وبحسب ما قالت مصادر مطلعة للصحيفة، تُحدّد السياسة الجديدة شهرًا كحد أقصى لصلاحية تأشيرات السفر لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني وعائلاتهم والدخول مرة واحدة فقط.

ووفق الصحيفة، فإنه في السابق كان بإمكان أعضاء الحزب الشيوعي مثل المواطنين الصينيين الآخرين الحصول على تأشيرات زيارة للولايات المتحدة تصل مدة صلاحيتها إلى 10 سنوات.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قوله إن "هذه الخطوة جزء من العمل الجاري لحماية الولايات المتحدة من "النفوذ الخبيث" للحزب الشيوعي الصيني"، على حدّ تعبيره.

وأفادت الصحيفة أن إرشادات التأشيرة الجديدة تسمح للمسؤولين الأمريكيين بتحديد الانتماء الحزبي بناء على البيانات الواردة في طلب التأشيرة والمقابلة مع المتقدم بها.

والقيود الجديدة قد تطال نظريًا نحو 270 مليون شخص، علمًا أن عدد أعضاء الحزب الشيوعي الصيني يبلغ حوالي 92 مليونًا، غير أنه من المرجح أن يركز تأثيرها عمليًا على كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال.

الولايات المتحدة الأميركيةالصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة