يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

جلسة الثقة الثلاثاء المقبل.. والرئيس بري يؤكد مواكبة عمل الحكومة بورشة تشريعية شهرية
06/02/2019

جلسة الثقة الثلاثاء المقبل.. والرئيس بري يؤكد مواكبة عمل الحكومة بورشة تشريعية شهرية

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الأربعاء اليوم عن ارتياحه الى تشكيل الحكومة، وقال: "أمامها تحديات واستحقاقات كثيرة نأمل أن تباشر العمل لمواجهتها على الصعد كافة لتعويض الوقت الذي اهدرناه ولتحقيق اماني اللبنانيين وتطلعاتهم".

وجدد تأكيد ما كان التزمه وهو ان المجلس النيابي سيواكب عمل الحكومة بورشة عمل وعقد جلسات رقابية وتشريعية شهرية. واشار الى انه اذا ما أقر مجلس الوزراء غدا البيان الوزاري فإنه يعتزم الدعوة الى جلسة الثقة صباحا ومساء يومي الثلثاء والاربعاء المقبلين، وبعد ظهر الجمعة إذا اقتضى الأمر.

من ناحية أخرى، لفت الرئيس بري الى "أمر خطير يتعلق بما أقدمت وتقدم عليه "اسرائيل" من تلزيم واستغلال لمساحة محاذية للحدود البحرية الجنوبية للبنان"، مشيرا الى أن "هذا الأمر يشكل تعديًا على السيادة اللبنانية ويستهدف مخزوننا وثروتنا النفطية ومياهنا".

وقال: "هذه المسألة لا يمكن السكوت عنها، وسأثير هذا الموضوع غدًا مع رئيس الحكومة الإيطالية الذي يزور لبنان ومع المسؤولين وجهات دولة معنية".

وأوضح أن "لبنان لزم البلوك التاسع لثلاث شركات ايطالية وفرنسية وروسية، وهذا الاعتداء الإسرائيلي يأتي على الرغم من ان الشركات ابتعدت 25 كيلومترا داخل الحدود اللبنانية الجنوبية البحرية".

والتقى الرئيس بري النيابة العامة المالية برئاسة النائب العام المالي علي ابراهيم في زيارة تهنئة بالعام الجديد.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل