ramadan2024

لبنان

الرئيس عون للوسيط الأميركي: لدى وفدنا تعليمات واضحة يفاوض على أساسها
02/12/2020

الرئيس عون للوسيط الأميركي: لدى وفدنا تعليمات واضحة يفاوض على أساسها

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "لبنان المتمسك بسيادته على أرضه ومياهه، ويريد أن تنجح مفاوضات الترسيم البحرية"، مشيرا إلى أن "ذلك يعزز الاستقرار في الجنوب ويمكن من استثمار الموارد الطبيعية من غاز ونفط".

وقال الرئيس عون خلال استقباله رئيس الوفد الاميركي الوسيط في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية السفير جون ديروشيه قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، إن "الصعوبات التي برزت في الجولة الأخيرة للتفاوض، يمكن تذليلها من خلال بحث معمّق يرتكز على الحقوق الدولية ومواد قانون البحار وكل ما يتفرع عنها من نصوص قانونية".

وأشار إلى أن "الوفد اللبناني لديه تعليمات واضحة يفاوض على أساسها"، لافتا إلى "ضرورة استمرار هذه المفاوضات لتحقيق الغاية من اجرائها، وإذا تعثر ذلك لأي سبب كان، يمكن درس بدائل أخرى".

وكان السفير ديروشيه عرض خلال اللقاء المراحل التي قطعتها عملية التفاوض والدور الاميركي فيها، متمنيا استمرارها لما فيه مصلحة الجميع.

وحضر اللقاء من الجانب الأميركي السفيرة الأميركية دوروثي شيا والمستشار السياسي أودري كيرانين، ومن الجانب اللبناني الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمستشاران العميد بولس مطر وأسامة خشاب.

إقرأ المزيد في: لبنان