طوفان الأقصى

اليمن

الصّحة العالميّة: اليمن يُعاني من تحديّات مُضاعفة في مواجهة فيروس كورونا بسبب الوضع الأمني
30/11/2020

الصّحة العالميّة: اليمن يُعاني من تحديّات مُضاعفة في مواجهة فيروس كورونا بسبب الوضع الأمني

أكّد المدير الإقليمي لمنظّمة الصّحة العالميّة في منطقة شرق المتوسّط أحمد المنظري أنّ اليمن يُعاني من تحديّات مضاعفة في مواجهة فيروس كورونا بسبب الوضع الأمني المتأزّم في البلاد ما يُعيق تقديم الدّعم والمُساندة.

وفي تصريح لوكالة "سبوتنيك" قال المنظري، إنّ اليمن يُعاني من تحديّات مضاعفة جراء الوضع الأمني المتأزّم الذي يُعيق الكثير من أنشطة الدّعم والمُساندة، وقد تسبّب الصّراع الممتد منذُ سنوات في إنهاك القطاع الصّحي وحجب الإمدادات عن بعض المناطق كما أنّ أوضاع النّزوح واللّجوء تجعل الوصول بالخدمات الصّحية إلى من يحتاجونها على درجة من الصّعوبة.

وأضاف أنّه "مع ذلك وفّرنا لليمن مع بَداية الجائحة كل ما أمكننا من مُستلزمات ومواد ضرورية لمُساعدة القطاع الصّحي على الإستجابة للجائحة وتعزيز قُدرات المُختبرات ونظم الترصّد، ولكن يظلّ القطاع الصحّي يُواجه صعوبات في ترصّد حالات الإصابة وإجراء الإختبارات بقدر كافي لذلك نعتقد أنّ حالات كثيرة لا يتمّ رصدها وبالتالي لا يتمّ توفير الرّعاية اللّازمة لها".

ولفت المنظري إلى أنّ هناك مشكلة تتعلّق بتبادُل المعلومات المدقّقة جرّاء ضعف نظام المعلومات الصحيّة، مشدّدًا "نحن نواصل العمل مع المَعنيين ونأمل أن نتمكّن بدعم من المجتمع الدّولي في مُواصلة المُساندة التّقنية والدّعم الصّحي لتلبية احتياجات اليمن ومواطنيه".

ويبلغ عدد الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا في اليمن 2177 إصابة وحالات الوفيات 617 حالة وفق الإحصائيات الرسميّة المسجلة، وهي الأرقام التي يراها مراقبون أقل بكثير من الواقع نظرًا لضعف النّظام الصّحي في اليمن وعدم قدرته على مُتابعة وتسجيل حالات الإصابة

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل