الربيع الاميركي

فلسطين

الكويتيون يتبرّعون بالدم كرمى لفلسطين

30/11/2020

الكويتيون يتبرّعون بالدم كرمى لفلسطين

تزامنًا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أُطلقت حملة في بنك الدم في الكويت للتبرع بالدم.

وشارك في تنظيم الفعالية جمعية الإصلاح الاجتماعي، بالتعاون مع ملتقى القدس، وديوانية أهل البلد، وصفحة حارات الكويت على "فيسبوك".

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الإصلاح الاجتماعي عبد الرحمن الشطي: هذه الفعالية من أهدافها تجديد التمسك بدعم قضية القدس والأقصى، مشيرا إلى أن الكويت لها مواقفها التاريخية الثابتة تجاه دعم القضة الفلسطينية.

وأضاف: توافد المشاركون على بنك الدم خلال فترة التبرع من التاسعة صباحًا إلى الواحدة ظهرًا في تفاعل إيجابي مع الدعوة التي وجهتها جمعية الإصلاح والجهات المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا يدل على مكانة القضية الفلسطينية في نفوس الصغير والكبير، متوجهاً بالشكر إلى كل الجهات التي سعت لإنجاح الفعالية.

وأشار الشطي إلى أن فعالية التبرع بالدم هي تعبير بشكل مختلف عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، نتحول فيه من الطابع الثقافي إلى الطابع التطوعي، مبيّنًا أن الكل عبَّر بدوره والتزامه في هذه الفعالية لإيصال صورة عملية بإثبات الحب لفلسطين والقدس، وحب ووفاء أهل فلسطين للكويت.

من جانبه، أشاد رئيس ملتقى القدس جهاد جرادات بجهود القائمين على حملة التبرع بالدم، لافتًا إلى أنها لاقت صدى واسعًا، حيث شارك فيها أكثر من 50 متبرعًا من المواطنين الكويتيين ومختلف الجنسيات المقيمة في الكويت.

وأشار مسؤول صفحة "حارات الكويت" محمد البيك إلى تفاعل عدد كبير من أبناء الجاليتين الأردنية والفلسطينية في الحملة، وأوضح أنها ليست الحملة الأولى التي يقوم بها أبناء الجاليتيْن بالتبرع بالدم لهذا البلد الطيب.

وأثنى المشاركون على سرعة الإجراءات والسلامة العامة الموجودة في بنك الدم.

فلسطين المحتلةالكويت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة