الربيع الاميركي

فلسطين

الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ويصيب عشرات الفلسطينيين

27/11/2020

الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ويصيب عشرات الفلسطينيين

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرات سلمية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي منطقة عين سامية في قرية كفر مالك، والمدخل الشرقي لقرية المغير شرق رام الله، أصيب 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال لمسيرتين سلميتين.

وأفاد شهود عيان لموقع "العهد" الإخباري أن عشرات المواطنين تجمعوا وسط قرية كفر مالك، وتوجهوا إلى أراضي عين سامية المهددة بالاستيلاء لإقامة بؤرة استيطانية، إلا أن الاحتلال منعهم من الوصول إلى المنطقة ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي السياق نفسه، قال عضو مجلس بلدي قرية المغير مرزوق ابو نعيم إن قوات الاحتلال تمركزت على مدخل القرية الشرقي ومنعت المواطنين والنشطاء وأصحاب الأراضي من الوصول إلى منطقة عين سامية المهددة بالاستيطان، والمشاركة في المسيرة الأسبوعية.

وأضاف أن مواجهات اندلعت عند المدخل الشرقي ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وتشهد المنطقة أسبوعيًا انطلاق مسيرة سلمية تجاه منطقة عين سامية في كفر مالك احتجاجًا على سرقة الأرض والمياه، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة هناك.

وشرق نابلس، أصيب 7 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعت المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت نحو الأراضي المهددة بالاستيلاء في القرية، ما أدى لإصابة 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وكانت فصائل العمل الوطني دعت المواطنين إلى أوسع مشاركة في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، فيما اقتحمت قوات الاحتلال القرية فجر اليوم واعتقلت ثلاثة مواطنين.

الضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة