الربيع الاميركي

رياضة

برشلونة ويوفنتوس إلى ثمن نهائي دوري الأبطال 

25/11/2020

برشلونة ويوفنتوس إلى ثمن نهائي دوري الأبطال 

بلغ برشلونة ثمن نهائي دوري الأبطال بعد اكتساحه مضيفه ديناموكياف الأوكراني برباعية ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السابعة في مباراة غاب عنها عدد من لاعبي البيلوغرانا، نجح فيها المدافع سارجينيو ديز من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 52، ليضيف الدنماركي برايت ويد ثنائية في الدقيقتين 57 و70، قبل أن يختتم الفرنسي غريزمان النتيجة في الوقت البديل.
وضمن يوفنتوس الحضور في دوري الـ16 بفوزه الصعب على ضيفه فرانس باروج المجري بهدفين لهدف، بفضل هدفي رونالدو والاسباني المتألق الفارو موراتا، بعدما تأخر السيدة العجوز مطلع المباراة، ليرفع بطل إيطاليا رصيده إلى تسع نقاط.
وخطف تشلسي بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الخامسة بفوزه على مضيفه رين بهدفين لهدف، ولحقه اشبيلية بفوزه على كرسنودار الروسي بهدفين لهدف بفضل الكرواتي راكيتتش ومنير الحدادي الذي سجل هدف الفوز في الوقت البديل.
وعزز مانشستر يونايتيد صدارته للمجموعة الثامنة، بعدما ثأر من ضيفه بشاك شهير التركي بفوزه عليه بأربعة أهداف لهدف، وقع البرتغالي المتألق برونو فارنانديز على ثنائية، وأضاف ماركوس راشفود الهدف الثالث من علامة الجزاء قبل أن يختتم الواعد دانيال غيتس مسلسل أهداف الفريق الأحمر الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط.
وحسم باريس سان جرمان موقعة بارك ديبرانس وتغلب على لايفزتش الألماني بهدف لينعش آماله ببلوغ ثمن النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط بفضل هدف نجمه نيمار من علامة الجزاء.
وحقق بروسيا دورتموند الألماني فوزًا عريضًا على بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة لحساب المجموعة السادسة بفضل ثنائية الظاهرة ارلينغ هولند والانجليزي جادن سانشو، ليرفع الأصفر رصيده إلى تسع نقاط، وتفوق لاتزيو على زينت بثلاثة أهداف لهدف بثنائية هدافه اموبلي.

انفنتينو 22 منتخبًا عربيًا سيشاركون في كأس العرب
من جهته، كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفنتينو خلال زيارته لقطر متفقدًا استعداداتها وملاعبها قبل عامين من انطلاق كأس العالم قطر 2022 عن مشاركة 22 منتخبًا عربيًا في كأس العرب فيفا 2021 التي ستستضيفها قطر العام المقبل.

نهائي دوري الأبطال الافريقي بغياب الجمهور
الى ذلك، أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي إقامة نهائي دوري الأبطال الافريقي بين الغريمين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي بغياب الجمهور جراء فايروس كورونا.
ولفت صبحي إلى أن النهائي الذي يجمع للمرة الأولى فريقين من نفس البلد سيغيب عنه الجمهور الذي يمكنه أن يحضر في المقاهي التي لن تغلق.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة