ramadan2024

رياضة

الكونغو تنفي ترشحها لاستضافة كأس أمم أفريقيا.. ورودريغيز إلى ريال مدريد
10/12/2018

الكونغو تنفي ترشحها لاستضافة كأس أمم أفريقيا.. ورودريغيز إلى ريال مدريد

نفت الكونغو على لسان وزير رياضتها عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم بدلاً من الكاميرون، وذلك في تصريحات تناقض ما سبق أن أعلنه مسؤول في الاتحاد القاري.

وصرح كونستان عمري سليماني، أحد نواب رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، لإذاعة فرنسا الدولية "أر أف إي" بأن الكونغو قدمت ترشيحها لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة في أعقاب قرار الاتحاد القاري سحب التنظيم من الكاميرون.

إلا أن وزير الرياضة الكونغولي أوغ نغويلونديليه قال في تصريحات للإذاعة نفسها السبت: "نحن على بعد ستة أشهر من الموعد المقرر لبطولة الأمم الأفريقية، ولن يكون ممكنا بالنسبة إلينا تنظيمها بشكل لائق".

وأضاف: "العكس هو الصحيح، الكونغو- برازافيل لن تكون مرشحة. هذا لن يكون ممكنا"، متابعًا "لدينا أولويات أهم من تنظيم كأس الأمم الأفريقية".

 

هل يعود رودريغيز إلى ريال مدريد؟

كشفت صحيفة "دون بالون" الإسبانية عن رغبة النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، لاعب بايرن ميونخ الألماني، بالعودة إلى فريقه ريال مدريد على الرغم من تلقيه عروضًا مهمة من أندية إنجليزية.

واستبعدت الصحيفة الشهيرة إمكانية بقاء الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز البالغ من العمر 27 عامًا في بايرن ميونخ، بسبب غياب التفاهم بينه وبين مدربه نيكو كوفاتش.

وأشارت إلى أن نيكو كوفاتش مدرب الفريق البافاري بايرن ميونخ، لمح إلى خروج خاميس رودريغيز من حساباته خاصة وأنه يتعافى من إصابته في الوقت الراهن.

وأكدت الصحيفة أن النجم الكولومبي لديه عروض من مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال الإنجليزيين، إلا أن اللاعب يفضل العودة إلى ناديه ريال مدريد الإسباني خلال الصيف المقبل.

يذكر أن رودريغيز يلعب على سبيل الإعارة من ريال مدريد الإسباني، فيما يمتلك بايرن ميونخ بندًا يتيح شراءه حتى الخامس عشر من حزيران في عام 2019 مقابل 42 مليون يورو.

 

يواكيم لوف يرحب بفكرة تدريب الميرنغي

أكد يواكيم لوف، مدرب المنتخب الألماني، أنه سيستمر بالتدريب بعد نهاية عقده مع الاتحاد الألماني لكرة القدم صيف 2020، مشيرًا إلى أن وقته كمدرب للمنتخبات اقترب من نهايته.

وقال لوف في مقابلة مع التلفزيون الألماني: "كنت مدربا للأندية لسنوات قليلة ومن الواضح أن وقتي كمدرب للمنتخبات اقترب من نهايته ولا أفكر في الاعتزال حاليًا ويجب التفكير فيما سأقوم به بعد ذلك بكل تأكيد".

يواكيم لوف الذي لطالما ارتبط بتدريب ريال مدريد في السنوات الماضية، لكن رغبته في مواصلة العمل مع منتخب بلاده حالت دون وجوده على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي، رحب بفكرة تدريب الفريق مستقبلاً.

وعن فكرة تدريب ريال مدريد قال: "أعتقد أنني سأتولى تدريب نادٍ من خارج ألمانيا.. ريال مدريد ناد مثير للاهتمام وتدريبه مغر لكل المدربين".

وينتهي عقد يواكيم لوف مع الاتحاد الألماني صيف 2020 بعد نهائيات يورو 2020، وكان ريال مدريد قد حاول التعاقد معه عدة مرات، آخرها بعد استقالة الفرنسي زين الدين زيدان الصيف الماضي.

 

تعادل فيورنتينا وساسولو في "الكالتشيو"

انتزع فيورنتينا تعادلاً قاتلاً أمام مضيفه ساسولو(3-3) أمس الأحد، في مباراة درامية في الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل لساسولو الغاني الفريد دونكان في (د.62)، والسنغالي كوما باياكار في (د.67)، وستيفانو سينسي في (د.80)، ولفيورنتينا الأرجنتيني جيوفاني سيميوني في (د.70) وماركو بيناسي في (د.89)، والبلجيكي كيفين ميرالاس في (د.90+7).

وبهذا التعادل، أصبح رصيد ساسولو 21 نقطة في المركز الثامن، مقابل 19 نقطة لفيورنتينا في المركز الـ11.

ويحلق يوفنتوس في صدارة ترتيب الكالتشيو، برصيد 43 نقطة، بفارق 8 نقاط عن نابولي الوصيف.

إقرأ المزيد في: رياضة