لبنان

برقيات تهنئة بعيد الاستقلال للرئيس عون أبرزها من الرئيسين الصيني والإيراني

22/11/2020

برقيات تهنئة بعيد الاستقلال للرئيس عون أبرزها من الرئيسين الصيني والإيراني

تلقى رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، المزيد من برقيات التهنئة من رؤساء وقادة الدول، لمناسبة العيد السابع والسبعين للاستقلال، أبرزها من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ جاء فيها:

"منذ مطلع السنة الجارية، تتبادل الصين مع لبنان الدعم في مكافحة جائحة كوفيد-19 وتقدم الجانب الصيني ما في وسعه في المساعدات للبنان لمواجهة انفجار مرفأ بيروت، الامر الذي يعكس الصداقة العميقة والتقليدية بين البلدين. إني حريص على العلاقات الصينية-اللبنانية ومستعد للعمل مع فخامتكم على تعميق علاقات التعاون بين الصين ولبنان لما فيه الخير البلدين والشعبين. وان الجانب الصيني على استعداد لمواصلة مساعدة لبنان قدر الامكان في مواجهة التحديات من اجل عودة الاستقرار والاطمئنان في اقرب وقت ممكن".

وبعث الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني برقية تهنئة إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون هنأه فيها بعيد الاستقلال، مؤكداً أن “الجمهورية الاسلامية طالما وقفت الى جانب لبنان حكومة و شعبا وستبقى بجانبه”. وقدم الرئیس الایراني في برقیة التهنئة هذه أصدق التهاني وأخلص التبریكات بمناسبة العید الوطنی في لبنان .

وأشار الرئيس روحاني إلى أن لبنان خلال العام الحالي “واجه الكثير من المصاعب إلا أن صمود ومقاومة الشعب اللبناني في ظل وجود القادة الأذكياء جعل لبنان فخوراً وأظهر للعالم أن لبنان سيمضي طريقه نحو مزيد من الكرامة و دعم استقلاله وازدهاره في ظل رئاسة حكيمة”. وصرح رئيس الجمهورية الاسلامية أن “ايران كما في السابق ستبقى الى جانب الحكومة و الشعب اللبناني المقاوم وهي على أتم الاستعداد لتنمية التعاون الثنائي في جميع المجالات”.

وفي ختام برقية التهنئة تمنى الرئیس روحاني للرئيس عون موفور الصحة والعافیة وللشعب اللبناني دوام التقدم والازدهار.

وتلقى الرئيس عون برقية بالمناسبة من ملك اسبانيا الملك فيليبي، الذي أعرب لرئيس الجمهورية عن أطيب تمنياته "بالعافية على المستوى الشخصي وبالسلام والازدهار للشعب اللبناني العزيز".
كما تلقى برقية مماثلة من رئيس وزراء العراق السابق الدكتور أياد علاوي.

ميشال عونالشيخ حسن روحانيشي جين بينغ

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة