العالم

إيران: مشاركات عالمية في مهرجان أفلام المقاومة الدولي

19/11/2020

إيران: مشاركات عالمية في مهرجان أفلام المقاومة الدولي

مختار حداد

يُحضِّر مهرجان أفلام المقاومة الدولي لإقامة الفترة الثانية لدورته السادسة عشرة المُزمع انطلاقها في الفترة من 21 حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وذلك تزامنًا مع أسبوع التعبئة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبر الأونلاين، بسبب أزمة تفشي فيروس "كوفيد-19" التي اجتاحت دول العالم.

وأقام المهرجان فعالياتٍ ناجحة خلال الفترة الأولى التي واكبت أسبوع الدفاع المقدّس.

وتألّق خلال فعاليات الفترة الأولى قسم "مدافعو الصحّة" المخصّص لـ"كورونا"، والذي شهد مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم.

مهرجان المقاومة جذب أنظار السينمائيين من مختلف أصقاع الأرض، حيث فتح أبوابه للمشاركة عالميًا بعد أن استحدث أقسامًا دوليةً تلامس آخر المستجدات كقسم "سيد شهداء المقاومة" (خاص بالشهيد سليماني)، و"مدافعو الصحّة" (خاص بـ"كورونا")، بالإضافة إلى قسمٍ دولي للسيناريو في مختلف فئاته، وآخر مخصَّص لأفضل فيلم من بين نخبة الأفلام المشاركة في المهرجان، علاوة على قسم المسابقة الرئيسية الدولي.

يُذكر أنَّ فعاليات هذا العام شهدت مشاركة دوليةً واسعةً رغم وباء "كورونا"، الذي ألغى غالبية النشاطات حول العالم ولا سيما الفنية.

كما أنَّ قسم السيناريو يحظى بمشاركاتٍ دوليةٍ واسعة في الفترة الثانية من فعاليات المهرجان، ولاقى قسم "سيد شهداء المقاومة" الذي استُحدث تكريمًا للشهيد اللواء قاسم سليماني مشاركة ملفتة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الأفلام المنتخبة تُعرض عبر الانترنت على منصتي "نما فيلم" (namafilm.ir) و "عماریار" (Ammaryar.ir) السينمائيتين.

كذلك تُقام الفترة الثانية من المهرجان بدورته السادسة عشرة في أقسام (المسابقة الرئيسية – سيد شهداء المقاومة – رواية القلم - صناع افلام محليين) وسط تدابير صحية كاملة، بين 21 و 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، بإدارة "مهدي عظيمي ميرآبادي" في إيران.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمقاومة

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة