الوقاية من كورونا 5

لبنان

كنعان: على جميع الأطراف وقف السجالات في هذه المرحلة والبناء على الايجابيات

05/02/2019

كنعان: على جميع الأطراف وقف السجالات في هذه المرحلة والبناء على الايجابيات

عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الأسبوعي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مركزية "التيار الوطني الحر" في سنتر ميرنا شالوحي.

واعتبر أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان أن التهنئة تستحق للحكومة بالشكل، ولكن هذه التهنئة تستحق بالمضمون بعد الانجاز.

وتمنى كنعان ان تكون القواعد معروفة عند الاستحقاقات الحكومية المقبلة على اساس أن تعكس السلطة التنفيذية نتيجة الانتخابات النيابية، مع اعتبار نتائج الانتخابات المعيار الوحيد للتأليف، بحيث يتقبل الجميع النتائج ويسيرون بحسب هذه القاعدة.

واشار كنعان الى أن الميثاقية والشراكة في المؤسسات الدستورية عموما والحكومة الحالية خصوصا، تحققت من حيث الشكل، ولكن الانتاج مطلوب من حيث المضمون.

وأضاف: "بالنسبة الينا كتيار وطني حر، وعشية تفاهم مار مخايل، نؤكد اننا اثبتنا انه وبالطريقة نفسها التي نحمل فيها معركة ونضال تحقيق الكثير مما طرحناه بتاريخنا من تحرير لبنان والاصلاح، فإننا نحمل كذلك نية التفاهم مع الشركاء في الوطن، لا سيما اولئك الذين يمكن ان نلتقي معهم على قواسم مشتركة لمصلحة البلاد".

وأكد كنعان على تعزيز وتطوير كل التفاهمات من أجل الانتاجية التي تهمنا في المرحلة المقبلة في عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال، معرباً عن استعداد التيار للانفتاح على الجميع بايجابية لا بسجال.

ولفت الى أن البيان الوزاري هو هموم الناس وخطة عمل تتناول كل الملفات التي نطمح الى انهائها.

واكد كنعان ان المالية العامة تحتاج الى موازنة ونحن مع اولوية الموازنة، والكهرباء تحتاج الى تنفيذ الخطة الموضوعة من دون نيات سياسية مبيتة.

ودعا أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان جميع الأطراف الى وقف السجالات في هذه المرحلة والبناء على الايجابيات ومحاكاة اللبنانيين بهمومهم ومشكلاتهم، ولتكن حكومة العمل للانتاج، مشدداً على ان المرحلة المقبلة يجب ان تكون مرحلة الحساب والمحاسبة.‎

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل