ramadan2024

عين على العدو

مشروع اماراتي صهيوني لواردات البوليمرات
17/11/2020

مشروع اماراتي صهيوني لواردات البوليمرات

أعلنت شركة "مصافي النفط الإسرائيلية" التي تصنع منتجات النفط الخام المكرر أمس الاثنين أنها توصلت إلى اتفاقية مشروع مشترك مع شركة "المزروعي الدولية" في أبوظبي لاستيراد البوليمرات وتسويقها في أوروبا والولايات المتحدة وفلسطين المحتلة.

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي في أبو ظبي وحضر التوقيع الرئيس التنفيذي لـ"مصافي النفط" موشيه كابلينسكي (لواء احتياط – قائد شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي سابقًا) والرئيس التنفيذي لشركة "المزروعي" شربل خوري.

وأصبح الاتفاق ممكنًا بعد أن وقع العدو  مع الإمارات اتفاق التطبيع في أيلول/سبتمبر.

وقال رئيس "مصافي النفط" عوفاديا إيلي في بيان إن "مذكرة التفاهم حدث تاريخي للصناعة الإسرائيلية، اتفاق السلام يؤتي ثمارًا اقتصادية لكلا الشعبين ومساهمة في الاقتصاد الإسرائيلي".

وشركة "المزروعي" المملوكة من قبل عبد الله المزروعي، هي شركة قابضة في أبو ظبي تعمل في مجال النفط والغاز، البناء، الخدمات اللوجستية، والتجارة في الشرق الأوسط، ومن بين ممتلكاتها شركة سيجما الهندسية، وهي واحدة من أكبر شركات مشاريع الغاز والنفط في المنطقة، الإمارات للتأمين، و"كاربون هولدنغز" أكبر شركة بتروكيماويات في مصر.

و"مصافي النفط" هي أكبر تكتل للبتروكيماويات في فلسطين المحتلة، وارتفعت أسهمها المدرجة في بورصة تل أبيب منذ شباط/فبراير 2007 بنسبة 5.3% يوم الإثنين.

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل