عين على العدو

وزارة الحرب الإسرائيلية تحذّر من عدم إتمام صفقة شراء طائرات أميركية

17/11/2020

وزارة الحرب الإسرائيلية تحذّر من عدم إتمام صفقة شراء طائرات أميركية

حذّر المدير العام لوزارة الحرب الإسرائيلية أمير إشل من عدم إبرام جيش العدو صفقة شراء طائرات من الولايات المتحدة، وقال إن""إسرائيل" في الدقيقة الـ94 لإبرام صفقة كبيرة لشراء طائرات عسكرية، وفي حال عدم إتمام الصفقة قريبًا، فإن فرصة إبرامها ستتأجّل لفترة طويلة".

وفي مؤتمر صحافي عقد يوم أمس الإثنين، أكد إشل أن طائرات الشحن العسكرية والطائرات المخصصة لتزويد الطائرات بالوقود قديمة جدًا، يتراوح عمرها ما بين 50 الى 60 عامًا، مشيرًا الى أن لهذا الوضع مخاطر كبيرة لا يمكن الاستهانة بها.

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"، فإن التحذير الشديد من قبل هذا المسؤول يأتي على خلفية جدال شديد بين وزارة الحرب ومجلس الامن القومي مع وزارة المالية، حول طريقة تمويل الصفقة الضخمة، بسبب فجوة تقدر بثمانية مليارات شيكل من أموال المساعدات الاميركية ومتاحة حاليًا.

الموقع قال إن لدى وزارة الحرب "خياريْن فقط لتحقيق الصفقة بشكل فوري، وإلّا فإنها ستتأجل الى سنوات كثيرة، حتى يتمّ الحصول على أموال مساعدات تكون متاحة لـ"إسرائيل"، وهو وضع مستحيل عمليًا".

ولفت الموقع إلى أن "الجدال القائم بين الطرفيْن حول تحقيق الصفقة حاليًا يمنع عمليًا اجتماع اللجنة الوزارية لاتخاذ قرار بالموضوع".

الكيان الصهيونيالطائرات الحربية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة