عين على العدو

اللواء هرتسي هليفي نائباً لرئيس هيئة أركان جيش العدو

16/11/2020

اللواء هرتسي هليفي نائباً لرئيس هيئة أركان جيش العدو

نصَّب وزير الحرب في كيان العدو بني غانتس، اللّواء هرتسي هاليفي، نائبًا لرئيس الأركان، بعد أن كان قائد لواء المظليّين والقائد السابق للقيادة الجنوبيّة. ويفتح التّعيين السّباق على خِلافة رئيس هيئة أركان العدو، أفيف كوخافي.

وقال غانتس أنّه تمّ المُصادقة على التّعيين بناءً على توصية رئيس هيئة أركان العدو أفيف كوخافي، مُشيدًا بتمرُّس هرتسي الذي أدّى العديد من المناصب القياديّة مع مرتبة الشّرف.

وأضاف : "بصفتي شخصًا يعرفه منذُ عقود، فأنا على ثقة من أنّه سيكون نائبًا ممتازًا لرئيس الأركان، والذي سيُساعد رئيس الأركان في قيادة الجيش بمُواجهة التّحديات المتغيِّرة، في جميع المجالات العملاتية وفي عمليات بناء القوّة المَطلوبة".

وشكر غانتس اللّواء يوئيل ستريك، الذي كان مرشحًا بارزًا للمنصب، معتبرًا إيّاه ضابطًا محترمًا، أدّى مناصب قياديةً في الميدان وفي المقر.

وتابع وزير حرب العدو: "يوئيل يقود حالياً تغيُّيراتٍ مهمّة في مفهوم عمليات الجيش، من أجل إعداده لساحة المعركة المستقبليّة، وأنا متأكّد من أنّه سيُواصل المُساهمة في الجيش الإسرائيلي".

يُذكر أنَّ هرسي هاليفي (52 عاما) خدم سابقًا قائدًا للواء المظليّين، وقائدًا للواء العمليات في شعبة الإستخبارات، وقائد وحدة الجليل، وقائد المنطقة الجنوبيّة.

وحصل هاليفي على درجة البكالوريوس في الفلسفة وإدارة الأعمال من الجامعة العبريّة في القدس المحتلّة، ودرجة الماجستير في إدارة الموارد الوطنية في الولايات المتّحدة.

بني غانتسجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة