الخليج

الإمارات توثّق علاقتها بالعدو بإطلاق رحلات منتظمة إلى "تل أبيب"

16/11/2020

الإمارات توثّق علاقتها بالعدو بإطلاق رحلات منتظمة إلى "تل أبيب"

وثقت الإمارات علاقتها التطبيعية الذليلة مع العدو الصهيوني بعدد من الاتفاقات المتنوعة، آخرها توقيع اتفاقية تتعلق بإطلاق رحلات منتظمة على مدار العام إلى "تل أبيب" في الأراضي المحتلة.

وأعلنت شركة "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني للإمارات اليوم الاثنين، عن إطلاق رحلات منتظمة على مدار العام إلى تل أبيب، بعد توقيع اتفاقية ثنائية جديدة.

ونشرت الشركة بيانا على موقعها الإلكتروني، قال فيه الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران محمد عبد الله البلوكي، إن هذه الخطوة التاريخية الهامة تدعم التزام الاتحاد، بصفتها شركة طيران، إزاء تعزيز اقتصاد البلدين وزيادة فرص النمو التجاري والسياحي، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب عديدة على الجانبيْن وعلى امتداد المنطقة وما بعدها من وجهات"، على حد قوله

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إقامة علاقات دبلوماسية بين الإمارات وكيان العدو، وتوقيع اتفاق التطبيع بينهما في واشنطن بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر الماضي.

وكانت "الاتحاد" أول شركة طيران خليجية تُسير رحلة ركاب تجارية إلى ومن تل أبيب، عندما أقلت إحدى طائراتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وفداً إماراتياً زار الأراضي المحتلة، في أول زيارة على مستوى وزاري بين الجانبين.

وكانت شركة "فلاي دبي" الإماراتية قد أعلنت أنها ستبدأ رحلاتها المنتظمة بين دبي و"تل أبيب" اعتبارًا من 26 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وستقوم بتشغيل رحلتين يومياً بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي وبن غوريون في "تل أبيب"، وأتاحت حجز الرحلات عبر موقعها الإلكتروني.

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج