طوفان الأقصى

عين على العدو

الاحتلال يطرح مناقصات لبناء 1257 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة
15/11/2020

الاحتلال يطرح مناقصات لبناء 1257 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

ذكرت وسائل اعلام العدو، إن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" طرحت، اليوم الأحد، كتاب المناقصة لبناء 1257 وحدة سكنية في حي "جفعات هاماتوس"، الواقع جنوب شرق القدس المحتلة. وذلك بعد أن تم تأجيل المناقصة لفترة طويلة. 

وبحسب كتاب المناقصة، يمكن تقديم العروض حتى الـ25 من شهر كانون الثاني/ يناير. وذلك، بعد أيام قليلة على أداء جون بايدن اليمين لرئاسة الولايات المتحدة.

ونقل إعلام العدو عن نائب رئيس بلدية القدس المحتلة آريه كينغ، ترحيبه بإطلاق المناقصة، وقوله إنه "في وقت مناسب، وبتأخير أكثر من عقد من الزمن، تم الإعلان عن مناقصة بناء حي جفعات هاماتوس"، وأضاف كينغ أن "بناء الحي في أقرب وقت ممكن هو مهمة استراتيجية وصهيونية من الدرجة الأولى، لأنه سيكفل ربط حي جيلو وحومات شموئيل بتالبيوت وقطع التواصل العربي بين بيت صفافا وبيت لحم".

وقبل يومين، كانت وافقت سلطات الاحتلال الصهيوني على بناء نحو 100 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

وفي 17 تشرين الأول/أوكتوبر، عبّرت وزارات خارجيّة كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، عن شعورها بقلق بالغ "إزاء القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيليّة لدفع أكثر من 4900 وحدة بناء استيطانيّة في الضفة الغربيّة المحتلة".

الوزارات الأوروبيّة الخمس اعتبرت في بيان لها أنّ "توسيع المستوطنات ينتهك القانون الدولي"، معتبرة أنّ هذه الخطوة تأتي بنتائج عكسيّة بعد اتفاقيات التطبيع التي تمّ التوصل إليها بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين.

القدس المحتلة

إقرأ المزيد في: عين على العدو