الربيع الاميركي

العالم

وضع ترامب المضطرب وهستيريا "الفوز"!    

15/11/2020

وضع ترامب المضطرب وهستيريا "الفوز"!    

تراجع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عن كلامه الذي اعترف به لأول مرّة بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات، مشددًا على أن "طريقًا طويلًا لا يزال أمامهما لتحديد الفائز".

وذكر ترامب في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" اليوم الأحد: "لم يفز (بايدن) إلاّ في عيون وسائل الإعلام الكاذبة، ولم أعترف بأيّ شيء. لا يزال أمامنا طريق طويل لقطعه. كانت الانتخابات مزورة!".

وفي تغريدة أخرى، جدد ترامب الادعاء بشأن "تزوير" نتائج التصويت، مضيفًا: "نحن من سيفوز!".

ويأتي ذلك بعد وقت قصير من نشر ترامب تغريدة كتب فيها أن بايدن "فاز لأن الانتخابات مزورة"، ما يمثّل بالفعل أول اعتراف من قبل الرئيس الجمهوري بفوز منافسه الديمقراطي في التصويت.

ويصرّ ترامب على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات أمام بايدن، على الرغم من تأكيد الإحصاءات حصد المرشح الديمقراطي دعم أغلبية أعضاء المجمع الانتخابي.

وأعلن ترامب مؤخراً عن وقوع "عمليات تزوير" خلال التصويت، فيما رفعت حملته سلسلة دعاوى قضائية بشأن عملية فرز الأصوات.

وعلى الرغم من تهنئة الكثيرين من الزعماء الأجانب لجو بايدن بالانتصار المفترض، لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن الفائز في السباق الانتخابي.

مساعد بايدن يرد على تغريدات ترامب: الشعب الأميركي يحدد الفائز

هذا، وردّ رون كلاين، الذي اختاره الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض، على تغريدات ترامب، وقال "هذه التغريدات التي بدا فيها أنه "مقرّ بفوز بايدن، قبل أن يتراجع عنها لاحقًا، لم يكن لها تأثير على حقيقة الانتخابات".

وأضاف كلاين على شبكة (إن.بي.سي) أن "ما يكتبه دونالد ترامب على "تويتر" لا يحدد ما إذا كان جو بايدن رئيسًا. الشعب الأميركي فعل ذلك".

وطلب كلاين من الحكومة الاتحادية اعتماد جهود الفريق الانتقالي هذا الأسبوع حتى يتمكن فريق بايدن من تلقي إحاطات الأمن القومي والتصدي لكوفيد-19.

دونالد ترامبالانتخابات الاميركية 2020

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل