طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء باقري: التعاون الدفاعي بين إيران والعراق يعزّز الأمن
15/11/2020

اللواء باقري: التعاون الدفاعي بين إيران والعراق يعزّز الأمن

لفت رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري إلى أنه "نظرًا لأنّ الأمريكيين يسعون إلى ظهور الإرهابيين في المنطقة مجددًا، فإنّ التعاون الدفاعي بين إيران والعراق سيعزز أمن العراق".

وأشار باقري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي "جمعة عناد سعودن" إلى العلاقات الواسعة والقواسم المشتركة التاريخية بين البلدين، وقال إنّ "العلاقات متجذرة وكان هناك العديد من المباحثات حول هذه المسألة في اللقاءات السابقة".

وأضاف ان "وزير الدفاع العراقي وقادة القوات البحرية والجوية وبعض القادة العراقيين الآخرين زاروا ايران وتباحثوا حول كيفية تطوير وتعميق التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين".

وتطرّق اللواء باقري إلى برنامج الوفد العسكري العراقي رفيع المستوى الذي يزور إيران، وقال "إن أصدقاءنا زاروا معرض الصناعات الدفاعية وسيلتقون بعدد من قادة القوات المسلحة الإيرانية".

وأكد اللواء باقري أنه تمّ "في هذا الاجتماع  البحث حول القضايا المتعلقة بالصناعة الدفاعية وأمن الحدود المشتركة بين البلدين والقضايا المتعلقة بالتعاون وتبادل الخبرات والتدريبات العسكرية المشتركة والقضايا التعليمية وسيتم تطوير هذا التعاون".

وأضاف "الهدف من هذا الاجتماع هو تطوير وتعميق الأمن في كلّ من إيران والعراق  رغم أن العراق واجه عدة مؤامرات في السنوات الأخيرة"، ولفت إلى أن "مجاهدي الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمستشارين كانوا حاضرين إلى جانب المقاتلين العراقيين لمواجهة "داعش"، وأضاف "الآن وبينما يسعى الأمريكيون إلى إعادة توزيع الإرهابيين في المنطقة، فإن هذا التعاون سيوفر أمنًا أفضل للعراق".

الجيش الايراني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة