العالم

قاليباف: لا ينبغي رهن حياة الشعب الإيراني بمن يصل للبيت الأبيض

15/11/2020

قاليباف: لا ينبغي رهن حياة الشعب الإيراني بمن يصل للبيت الأبيض

اعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، أنه لا يمكن ولا ينبغي ربط قضايا الشعب الإيراني المعيشية بخسارة أو فوز أحد في البيت الابيض.

وفي تصريحه اليوم الاحد في مستهل اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، رأى قاليباف أن هناك عظة من الانتخابات الاميركية والاحداث التي وقعت قبلها وبعدها، مشيرا إلى أن الأميركيين الذين كانوا يتسترون بامكانياتهم الاعلامية على مدى أعوام طويلة على مشاكلهم البنيوية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، يعرضونها هذه الأيام بلا رتوش أمام الراي العام العالمي.

ولفت إلى أن أميركا الحقيقية إلى جانب قدراتها الاقتصادية والعسكرية تعاني من شروخ عميقة، وهي بعيدة جدا عن أميركا الاستعراضية، إذ إن الصورة الحقيقية المكشوفة اليوم تعرض مسيرة أفول أميركا أمام أنظار مستضعفي العالم وهي قد سرّعت في وتيرة أفولها مع انكسار هيمنتها.

رئيس مجلس الشورى الإيراني قال "مثلما قال أخي العزيز السيد حسن نصر الله قبل أيام فإننا مسرورون من هزيمة قاتل الشهيد الحاج قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس وقد راى الجميع بأعينهم من كان يطلق نداء "انا ربكم الاعلى" كيف يُذّل ويُهان في الدنيا والآخرة وفق السنن الالهية".

وتابع قائلا "نعتبر النظام الفاسد الحاكم في أميركا بأنه السبب الأساس وراء قراراتهم الخاطئة وأن الثمن الوحيد لدمهم (الشهيد سليماني والشهد المهندس) هو طرد الجنود الأميركيين من المنطقة لكننا أيضا نشعر بالسرور لذل وهوان الشخص الذي أصدر القرار بتنفيذ هذه الجريمة الكبرى".

الولايات المتحدة الأميركيةمحمد باقر قاليباف

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل