اليمن

غارات العدوان السعودي مستمرة ونزوح الآلاف من مأرب

14/11/2020

غارات العدوان السعودي مستمرة ونزوح الآلاف من مأرب

يستمر العدوان السعودي بشن غاراته الجوية على محافظة مأرب والتي تسببت في نزوح نحو خمسة آلاف أسرة إلى العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة.

وبحسب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي فقد تم تسجيل أكثر من ألف و500 غارة لطيران العدوان على المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية تسببت في تدمير كبير للمرافق والمشاريع الخدمية والممتلكات العامة والخاصة.

المجلس أشار إلى آخر جرائم العدوان باستهدافه قاطرة غاز في الطريق العام ما أدى إلى احتراقها واستشهاد سائقها، في مؤشر خطير يستهدف إيقاف الحياة العامة ومصادر عيش المواطنين.

ودعا المنظمات الإنسانية والدولية لإغاثة الأسر النازحة والمتضررة، والتخفيف من معاناتها الشديدة في ظل استمرار تصعيد العدوان ودخول فصل الشتاء.

وتنديدًا بهذه الجرائم، شهدت مديريات محافظة الحديدة وقفات احتجاجية أكدت صمود وثبات الشعب اليمني، وأن كل الجرائم ستزيده قوة وصلابة في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر. 

وجدد اليمنيون خلال الوقفات رفضهم القاطع للتطبيع الذي يروج له الخونة والعملاء مع كيان العدو الصهيوني.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى تعزيز الاصطفاف والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة العدوان وتصعيده على المحافظة دفاعًا عن الوطن وأمنه واستقراره والمضي في طريق الحرية والعزة والكرامة.

كما طالبت كافة المكونات الوطنية بإدانة جرائم العدوان ومرتزقته وممارسة كل أشكال الضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار والمعاناة عن الشعب اليمني.

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن