طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة يفتتح أقسامًا جديدة لمصابي
13/11/2020

وزير الصحة يفتتح أقسامًا جديدة لمصابي "كورونا" في مستشفى بعلبك

أكد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن خلال رعايته افتتاح أقسام جديدة لزيادة عدد الأسرّة لمصابي كورونا في مستشفى بعلبك الحكومي أننا " استطعنا تجاوز المطبات الصعبة، وكنا نموذجا أثنت عليه كل منظمات المجتمع الدولي، وكل ما نحتاجه اليوم هو الجديّة من أجل الوصول إلى برّ الأمان".

وطالب حسن المستشفيات بتحمل مسؤولياتها بشكل جدي ومحوري بالعزيمة والإرادة والانتماء كي لا تتخلى عن أبنائها، مبديًا استعداده لتقديم الدعم للمستشفيات لمضاعفة أعداد الاسرة.

وأكد العمل وفق ثلاثة عناوين:
١ - ما وعدنا به قمنا به، رغم عدد الاصابات لم يسجل أي موت على الطرقات، لافتًا إلى أن الفيروس فتّاك وكلما عالجناه بشكل أسرع كلما خففنا من عدد الوفيات، كما أنه لم يعد عدد الإصابات هو المؤشر اليوم بل أصبح عدد الوفيات في عمر الشباب.

٢- كلما زودنا المستشفيات بأسرة العناية الفائقة كلما خففنا من المعيار الطبي.

٣- التأكيد على تأمين المعيار الطبي من أجل الذهاب بالمواطن إلى بر الأمان، مشيرًا إلى أنه يمكننا أن نصوبه بالوقاية والحجر.

ولفت حسن إلى أن لبنان كان من أول الدول السباقة التي حجزت للحصول على لقاح "ڤايزر"، فالدول اليوم تركض وتستجدي لتأمين اللقاح وكنّا السباقين من أجل الحصول على هذا اللقاح وهذا مبني على أسس علمية غير ارتجالية.

وأضاف وزير الصحة "تحدثنا مع رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر لاستدراج العروض والإسراع في تنفيذ خطة نلحّ عليها من أجل تجهيز المستشفيات الحكومية بهدف تمكنها من القيام بواجبها الإنساني تجاه أهلها".

فيروس كوروناحمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة