طوفان الأقصى

لبنان

هكذا أحيا الجنوب المقاوم
13/11/2020

هكذا أحيا الجنوب المقاوم "يوم الشهيد"

أحيا حزب الله يوم الشهيد بمراسم خاصة أقامها عند ضريح الشيخ راغب حرب في بلدته جبشيت الجنوبية. 

بدأت المراسم بعزف موسيقي لفرقة كشافة الإمام المهدي، في حضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، رئيس بلدية النبطية المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور أحمد كحيل، عائلة الشيخ حرب وعدد من العلماء وعوائل الشهداء. 
بعدها قامت ثلة من عناصر المقاومة بأداء القسم والعهد عند الضريح ووضع النائب رعد والحضور إكليل ورد على الضريح. 

وقال النائب رعد بعد انتهاء المراسم:"ان من لا يعرف قدر الشهداء، عليه أن يستحضر تصريحات العدو ابان الاجتياح الإسرائيلي حين كان يقول في العام 1982، إن احتلال لبنان يكفيه فرقة موسيقية من الجيش الإسرائيلي، أما اليوم أربع فرق من ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي يناورون تحضيرا لما يدعون أنه هجوم ووثبة لـ"حزب الله" الى الجليل الأعلى". 

هكذا أحيا الجنوب المقاوم "يوم الشهيد"

وأضاف "هذا يعني كم تطور الفرق من زمن الاجتياح إلى الزمن الذي بات فيه العدو هو في موقع الخائف من ضربات المقاومة ومن تطور جهوزيّتها وهذا التطور ما كان ليكون لولا الشهداء". 
كما أقام "حزب الله" مراسم تكريمية في مدينة النبطية، تخللها مسيرة لكشافة الامام المهدي. 

وفي بلدة عربصاليم اقيمت مراسم بهذه المناسبة حضرها عوائل واخوة الشهداء جرى خلالها تقديم القسم على البقاء على نهج والشهداء وتخلل المراسم كلمة لامام البلدة الشيخ مصطفى مغنية اكد فيها على عظمة الشهداء وتضحياتهم . 
اما في بلدة حومين الفوقا فقدمت ثلة من المجاهدين القسم ووضعت اكاليل من الزهر على نصب الشهداء. 

كما أقيمت مراسم في بلدة حاروف وتخللها ازاحة الستارة عن جدارية حملت صور شهداء البلدة. 

كذلك أقيمت مراسم تكريمية في بلدات الدوير، القعقعية، زوطر، كفررمان وكفرملكي التي احيت المناسبة بوضع اكليل من الزهر على نصب الاستشهادي صلاح غندور وشهداء البلدة على وقع موسيقى العهد لكشافة الامام المهدي (ع).

هكذا أحيا الجنوب المقاوم "يوم الشهيد"

 

يوم الشهيد

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل