يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

قوات الاحتلال التركية تخلي نقطة مراقبة ثالثة في ريف حلب الشمالي
11/11/2020

قوات الاحتلال التركية تخلي نقطة مراقبة ثالثة في ريف حلب الشمالي

بدأ الجيش التركي عملية إخلاء نقطة مراقبة ثالثة واقعة بين بلدتي قبتان الجبل والشيخ عقيل في ريف حلب الشمالي، حيث أدخلت أكثر من 60 آلية وشاحنة للمساعدة في عملية الإخلاء وسحب القوات إلى ريف إدلب الشمالي.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فقد ناهز عدد الشاحنات والآليات التي خرجت من النقطة التركية الـ 100، فيما كان بعضها يفرغ حمولته في "دارة عزة" ويعود مجددًا إلى النقطة لاستكمال عملية الإخلاء التي من المتوقع أن تنتهي بشكل كامل خلال ساعات اليوم أو غد الخميس.

وبدأت باقي النقاط التركية المحاصرة من قبل الجيش السوري في ريف حلب، وفي مقدمتها نقطة "جبل عندان" و"الراشدين"، بالتجهيز لعملية انسحاب مماثلة دون تسجيل تحركات فعلية تذكر في محيطهما حتى لحظة تحرير الخبر.

وتأتي انسحابات القوات التركية تنفيذاً لاتفاق موسكو الذي عقد بين روسيا وتركيا. وتضم أرياف حلب 4 نقاط مراقبة رئيسية تحت حصار الجيش السوري، "الشيخ عقيل- قبتان الجبل" و"الهضبة الخضراء- العيس" و"جبل عندان" و"الراشدين" إلى جانب بعض النقاط الثانوية كالنقطة الموجودة قرب بلدة "الزربة" على طريق حلب- دمشق الدولي.

وبدأت القوات التركية الشهر الماضي بإخلاء  عناصرها وآلياتها من نقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشّمالي، حيث شوهدت شاحنات ومركبات ورافعة تقوم بأعمالها.

تركيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم