اليمن

العميد سريع: أكثر من 367 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال أربعة أيام

416 قراءة | 21:42

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العدوان السعودي ومرتزقته واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة مستهدفين الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية.

وأوضح العميد سريع أن قوى العدوان بقيادة السعودية، ارتكبت أكثر من 367 خرقا خلال الأربعة الأيام الماضية، توزعت بين إطلاق 16 صاروخا و216 قذيفة و91 عملية إطلاق نار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة و34 عملية تعزيزات وتحركات.

وأشار إلى أن قوات العدوان السعودي نفذت هجوماً واسعاً باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الشجن ومحاولة تسلل أخرى باتجاه شمال شرق بيوت الخباتية بالدريهمي، كما قامت ببناء تحصينات في الوقت الذي واصل فيه طيران العدوان الحربي والاستطلاعي خرقه وتحليقه بشكل متقطع فوق أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

ولفت إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 85 غارة منها عشر على حرض وحيران وغارتان على كشر وغارة على مستبأ وغارتان على المزرق بحجة و12 غارة على باقم و14 غارة على كتاف وثلاث غارات على الملاحيط وثماني غارات على بني معاذ وغارة على حيدان بصعدة.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ثلاث غارات على حي سعوان بأمانة العاصمة وغارة على صرواح بمأرب و11غارة على نهم وغارة على بني حشيش بصنعاء وغارة على الوازعية بتعز وخمس غارات على محافظة عمران وخمس غارات على المراشي بمحافظة البيضاء وغارتين على حام بالجوف وثلاث غارات على وادي جارة قبالة نجران.

في المقابل أكد العميد سريع ان الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنوا من صد ستة هجومات لقوات العدوان على مواقعهم  في الشجن بالدريهمي في الحديدة وعلى تبة غضب بحام في الجوف وعلى نجد الفارس والصوح قبالة نجران وعلى الأقروض وتبة الحناشي وقرية الكدمة بالقحيفة في تعز.

كما أفشل الجيش واللجان الشعبية خمس محاولات تسلل لقوات العدوان باتجاه شمال شرق الخباتية بالحديدة وباتجاه تبة عصب بحام في الجوف وعلى مربع شجع قبالة نجران وعلى عنبرة بحام في الجوف ومحاولة تسلل لعناصر القاعدة في سائلة الحاجب بقيفة في البيضاء.‎