العالم

بايدن في خطاب الفوز: نريد أن نحظى باحترام العالم مجددا

08/11/2020

بايدن في خطاب الفوز: نريد أن نحظى باحترام العالم مجددا

ألقى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، خطاب النصر من مقر حملته في ديلاوير، معتبرا أنه حقق نصرا ساحقا، واعدا بالعمل من أجل أن يعيد للولايات المتحدة الأميركية هيبتها من جديد بين دول العالم.

وقال "لقد حققنا نصرا ساحقا وأن الرقم 74 مليون، هو رقم غير مسبوق ولم يحصل عليه أي مرشح للرئاسة في السابق".

بايدن عبّر عن تفهمه لخيبة الأمل ومرارة الخسارة لدى أنصار ترامب، قائلا "فقد جربت ذلك الشعور بنفسي"، مضيفا "لكنني أقول لهم ليس لدي ولايات زرقاء أو حمراء.. أنا أتعهد بأن أكون رئيسا لجميع الأمريكيين على مختلف طوائفهم وألوانهم ومعتقداتهم وتوجهاتهم".
وخاطبهم بالقول "دعونا نمنح بعضنا البعض فرصة.. منافسونا ليسوا أعدائنا وهم أيضا أمريكيون.. دعونا نعمل سوية لما فيه مصلحة بلادنا".

كما تعهد بايدن بتعيين مجموعة من المستشارين والعلماء يوم الاثنين المقبل مهمتها وضع خطة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

بايدن أضاف "سنكون في البيت الابيض ويشرفني ان اعمل مع نائبة رئيس رائعة من ابناء المهاجرين.. الاميركيون الافارقة وقفوا الى جانبي ودعموني، وقد حان الوقت لأن نترك الجدل ونستمع إلى أنفسنا".

ورأى الرئيس المنتخب أنه من الضروري العمل لمكافحة فيروس كورونا والقضاء على العنصرية وإنقاذ البيئة من التلوث، مشيرا إلى أن شيطنة الآخرين ينبغي أن تنتهي الآن وفي هذا المكان.

كما شدد على ضرورة التعاون بين الديمقراطيين والجمهوريين وأن يكون الوطن موطن الحرية، بحسب تعبيره، وأنه يريد أميركا أكثر حرية وعدالة، ودعا الأميركيين إلى الكف عن معاملة خصومهم كأعداء.

وتعهد بأن يكون رئيسا لا يسعى إلى التقسيم بل إلى التوحيد، وأنه يرغب بالفوز بثقة الجميع، لافتا إلى أن الشعب قال كلمته ومكنّه من فوز واضح، موجها الشكر للأميركيين على "الانتصار" في هذه الانتخابات.


أول نائبة للرئيس الأمريكي كاملا هاريس

ولأول مرة في تاريخ السياسة الأمريكية، كانت كلمة لنائبة الرئيس كامالا هاريس خلال الاحتفال بالفوز، وقالت إن بايدن كسر الحاجز واختار امرأة لتكون نائبة الرئيس،
مؤكدة سعيها لأن تكون نائبة الرئيس الوفية للتغلب على جائحة كورونا والقضاء على العنصرية والعودة إلى اتفاقية المناخ.

ورأت هاريس أن حماية الديمقراطية تتطلب نضالاً وتضحية لكنها تؤدي إلى التقدم لأننا الشعب يملك الإرداة لمستقبل أفضل، وتوجهت للجمهور بالقول "اخترتم جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، اخترتم الامل والوحدة والحكمة والحقيقة".

جو بايدنالانتخابات الاميركية 2020كامالا هاريس

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة