طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة
07/11/2020

ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة

رفض الرئيس الأميركي والمرشح لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري نتائج الانتخابات الرئاسية، وقال إن "الانتخابات لم تُحسم بعد، ولا تزال بعيدة عن النهاية"، وذلك عقب إعلان عدد من وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس الـ46 للبلاد.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة "فرانس برس" إن ترامب غادر اليوم السبت البيت الأبيض ووصل إلى ناديه للغولف في فرجينيا ويمارس هواية الغولف هناك.

وأضاف ترامب في بيان أن "بايدن يتعجّل بإعلان فوزه على نحو مزيف"، فيما أكد محاميه أن حملة ترامب "سترفع دعوى في المحكمة يوم الاثنين المقبل". 

وذكرت وسائل اعلام أميركية نقلاً عن مصادر صحافية من داخل البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب سيعزز فرق محاميه بعناصر مخضرمة لتحدي النتائج "غير المكتملة"، موضحةً أن حملته الانتخابية "مصممة على التوجه قضائياً لتحدي عجالة الإعلان عن النتائج". 

وكان ترامب قد أعلن، قبل ساعات، في تغريدة على "تويتر" إنه "فاز في هذه الانتخابات بفارق كبير"، وهذا ما لا تعكسه النتائج الصادرة من مراكز الفرز حتى الساعة.

في المقابل، أعلنت قناة "سي إن إن" الأميركية وقناة "فوكس نيوز" وعدد من وسائل الاعلام الأميركية فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية بـ 273 صوتاً، بعد ضمانه أصوات الهيئة الناخبة في ولاية بنسلفانيا.

وتوجّه بايدن للأميركيين، عقب إعلان فوزه بشكل غير رسمي، بالقول: "أنا فخور بأنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم، وأعدكم بأنني سأكون رئيساً لكل الأميركيين، وسأكون عند حسن ظنكم وإيمانكم بي".

يُذكر أن ترامب، وفي حال خسارته، يكون أول رئيس أميركي يخسر الانتخابات لنيل ولاية ثانية منذ جورج بوش الأب عام 1992.

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم