ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

لبنان

حب الله: المشروع التفتيتي في المنطقة العربية يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية

04/02/2019

حب الله: المشروع التفتيتي في المنطقة العربية يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية

أكد مسؤول الملفّ الفلسطيني في حزب الله النائب السابق حسن حب الله أن المشروع التفتيتي في المنطقة العربية يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وبدعم فاضح من الإدارة الأميركية التي ترفض قيام دولة فلسطينية، وأن يكون للفلسطيني حق السيادة على مدينة القدس، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم.

وفي ندوة سياسية أقامها مركز الإمام الخميني (قده) الثقافي في مدينة صور، قال حب الله "كل ذلك في إشارة إلى عدم الالتزام والوفاء بالالتزام بالحل النهائي الذي كان يقوم على أساس قيام دولة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وتطرق حب الله إلى دور الجمهورية الإسلامية في إيران في دعم القضية الفلسطينية على مدى العقود الأربعة من تاريخ قيام الجمهورية، معتبرًا أن الاستكبار العالمي والصهيونية خططا لإنشاء حالات انقسامية في وطننا العربي واضطرابات متتالية أنتجت دعما وتحكيما لحكومات عميلة لهم وخاضعة لسياستهم.

وفي الملف اللبناني، أمل حب الله أن تنهض الحكومة بمسؤولياتها تجاه الشعب اللبناني كما وعدت وفي مقدمتها مكافحة الفساد، معتبرًا أن "جدية العمل في هذا الملف تقوم على قاعدة أنه لا يصلح إلا الصالح، لذلك نحن بحاجة إلى رجال صالحين لا يغريهم مال ولا منصب ليكونوا أمراء الإصلاح، ويترافق ذلك مع منظومة قانونية تحاصر من تسول له نفسه القيام بأي عمل مخالف لمصلحة البلاد والعباد"، مؤكدا أن "على الحكومة تفعيل أجهزة الرقابة والقضاء ومحاسبة كل من يخالف أو يعتدي على المال العام".

كما تمنّى حب الله على الحكومة إيلاء الفئات الفقيرة والمعوزة وذوي الدخل المحدود الأهمية اللازمة في تحسين أحوالهم، وكذلك الفئات الشبابية التي أغلقت الأبواب أمامهم.

 

إقرأ المزيد في: لبنان