الربيع الاميركي

عين على العدو

كيف يُقارب الصهاينة احتمال فوز بايدن بالرئاسة؟

05/11/2020

كيف يُقارب الصهاينة احتمال فوز بايدن بالرئاسة؟

على ضوء فوز المرشّح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة جو بايدن في ولاية "ويسكونسن"، والتقديرات الأمريكية أنه سيفوز بالانتخابات الرئاسية، قال مسؤولون صهاينة الليلة الماضية إن الوضع كان من الممكن أن يكون أسوأ بالنسبة لـ"تل أبيب"، وفق تقرير أعدّته القناة 12 الاسرائيلية.

وأشار هؤلاء المسؤولين الى أن العلاقات مع بايدن جيّدة وليس من المتوقع أن يكن الضغينة لـ"اسرائيل"، غير أنها لفتت الى أن بايدن ليس متعاطفًا مع الجانب المتشدد في الحزب الديموقراطي وأيضا لن يضع "تل أبيب" على سلّم أولويات الحزب في حال نجح بالانتخابات.

في المقابل، يدرس مسؤولون صهاينة، وفق القناة، إمكانيات للتأثير على طاولة المفاوضات مع إيران في حال جرت فعلًا وقبلت الأخيرة بخوض محادثات جديدة بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي، فيما ترغب "اسرائيل" بالتأثير على نتائجها.

وأفاد التقرير أن نجاح بايدن يمكن أن يعجّل إجراء انتخابات في "اسرائيل"، حزب "أزرق أبيض" يمكن أن يصفّق بفرح من توقعات دخول بايدن الى البيت الأبيض- إذ من الممكن أن يشعر أن نتنياهو يضعف ويفقد ظهره في واشنطن.

وبحسب التقرير، من الممكن أن يفهم نتنياهو أنه لا يريد أن يقدّم الى "أزرق أبيض" هذا الشعور والقدرة على تلقّي الدعم من البيت الابيض في حملته والذهاب الى انتخابات قبل أداء بايدن القسم في كانون ثاني/يناير القادم.

 

الكيان الصهيونيدونالد ترامبالانتخابات الاميركية 2020

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة