ramadan2024

الخليج والعالم

انطلاق مناورات الاقتدار الجوي في ايران
02/11/2020

انطلاق مناورات الاقتدار الجوي في ايران

بعنوان "يا صادق آل محمد (ع)" انطلقت الاثنين المرحلة الرئيسية والعملانية للمناورات التاسعة "الاقتدار الجوي لفدائيي الولاية" للقوة الجوية في الجيش الإيراني في المنطقة العامة لمحافظة اصفهان.

يشارك في هذه المناورات الجوية 7 قواعد تابعة للقوة الجوية للجيش الإيراني باشراف قاعدة "الشهيد بابائي" الجوية.

ولفت المتحدث باسم المناورات الجوية العميد فرهاد كودرزي إلى أنه في اليوم الاول للمرحلة العملانية للمناورات "فدائيو سماء الولاية" قامت طائرات "اف-5" و"صاعقة" وطنية الصنع باستهداف اهداف مهمة وحيوية للعدو المفترض وتدميرها بنجاح بواسطة صواريخ وطنية مصنعة محليًا.

وأضاف "كما قامت طائرات "اف-7" المزودة بقنابل ذكية ودقيقة للغاية وبعيدة المدى وصواريخ "جو-ارض" مصنعة محليًا باستهداف اهداف حيوية للعدو المفترض بتقنيات مبتكرة وخارج حلقة الدفاع الجوي من قبل الطيارين الشجعان والشباب في عمق ساحة المعركة.

وتابع أن مناورات اليوم تضمنت ايضًا انجاز عملية التزويد الجوي لمقاتلات "اف -14" بواسطة طائرات وقود "بوينغ 707" بهدف تنفيذ التغطية الجوية في مستويات منخفضة.

وفي هذا السياق، أشار العميد كودرزي إلى أن مختلف أنواع الطائرات المقاتلة وقاذفة القنابل والنقل الثقيلة وشبه الثقيلة والتزويد الجوي والمقاتلات الاعتراضية والاستطلاعية والدورية الجوية والمسيرة كانت قد وصلت الى قاعدة "الشهيد بابائي" الجوية في اصفهان قبل عدة ايام، وهي ستقوم خلال يومين بتمرين أساليب مواجهة العدو المفترض عبر استخدام التكتيكات الحديثة.

المناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل