الربيع الاميركي

رياضة

شباب الساحل يلحق الهزيمة الأولى بالأنصار

01/11/2020

شباب الساحل يلحق الهزيمة الأولى بالأنصار

فجر شباب الساحل مفاجئة من العيار الثقيل وحرم الأنصار من استعادة صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه عليه بهدف في لقاء احتضنه ملعب جونية، في ختام منافسات الأسبوع الخامس، ليكبد الأخضر الذي تجمّد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثاني خسارته الأولى، في حين رفع رجال محمود حمود الذين قدموا أداءً رجوليًا رصيدهم إلى 11 نقطة في المركز الرابع.
ويدين الساحل بالفوز للاعبه علي المسوي صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة عشرين بعدما خطف الكرة من مدافع الأنصار حسن بيطار وتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس نزيه أسعد وأسكن الكرة الشباك.
ليجهد بعدها حسن معتوق ويمطر مرمى الحارس علي ضاهر بسلسلة من الهجمات على مدار الشوطين، إلا ان تألق دفاع الأزرق وضاهر حرم كتيبة المدرب أبو الهال من التعديل واستعادة الصدارة.
وحقق طرابلس الرياضي فوزه الثاني هذا الموسم على حساب مضيفه شباب البرج بهدف لاعبه الواعد علاء عزو الذي اخترق وتخطى لاعبين من شباب البرج وهز شباك الحارس عمر أدلبي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، لينجح الفريق الشمالي بالحفاظ على تقدمه، وينهي اللقاء بفوز والنقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى ست نقاط بينما تجمد رصيد شباب البرج عند سبع نقاط.
وعاد الصفاء من صور بالنقاط الثلاث أثر فوزه على مضيفه التضامن صور بهدفين في مباراة شهدت ستة تبديلات للفريق الجنوبي في خرق للقانون الذي يسمح بتبديل خمسة لاعبين.
ورفع الصفاء الذي سجل له محمد ناصر الدين وحسن المحمد هدفين على مدار الشوطين رصيده إلى سبع نقاط في حين بقي التضامن الذي لا يزال يبحث عن هدفه الأول في الدوري برصيد نقطة واحدة.
وكانت الجولة التي شهدت تسجيل ثمانية أهداف فوز الأخاء على السلام زغرتا بهدف، وبذات النتيجة هزم العهد الشباب الغازية، فيما فاز النجمة على البرج بهدفين. لتكون الجولة الخامسة الأقل تهديفًا منذ بداية الدوري.
ويتصدر الأخاء ترتيب البطولة ب13 نقطة، يليه الأنصار ب12 نقطة، فالنجمة ثالث وبفارق الأهداف عن شباب الساحل الرابع ب11 نقطة، ويحتل العهد حامل اللقب المركز الخامس بسبع نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف عن شباب البرج والصفاء.
فيما احتفظ حسن معتوق بصدارة الهدافين، بالرغم من عدم تسجيله بخمسة أهداف يليه مهاجم العهد محمد قدوح بأربعة أهداف.
وحافظت فرق الأخاء والنجمة وشباب الساحل على سجلها خالي من الهزيمة بعد خمس جولات ويملك النجمة افضل خط هجوم ب11 هدفًا، فيما يملك شباب الساحل والأخاء افضل خط دفاع بهدف.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة