طوفان الأقصى

رياضة

الأخاء يهزم السلام ويتصدر مؤقتًا وفوز صعب للعهد
01/11/2020

الأخاء يهزم السلام ويتصدر مؤقتًا وفوز صعب للعهد

أحمد شكر
اعتلى الأخاء الأهلي عاليه مؤقتًا صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الثالثة هذا الموسم عقب فوزه الصعب على مضيفه السلام زغرتا متذيل الترتيب بهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المرداشية، ضمن منافسات الأسبوع الخامس، ليرفع الفريق الجبلي رصيده إلى 13 نقطة في القمة بعدما حقق انتصاره الرابع.
وسجل ابراهيم بحسون هدف ذئاب الجبل قبل ست دقائق من النهاية بعد شوط أول ندرت فيه الفرص على المرميان، ليسجل الأخاء قبل أن يتألق حارس الفريق الجبلي شاكر وهبة ويصد ركلة جزاء لحمزة الخير في الوقت البديل، حارمًا الفريق الشمالي من التعديل، ليخرج رجال فادي الكاخي بكامل الزاد.
وحقق النجمة فوزًا مستحقًا على البرج بهدفين دون رد في لقاء احتضنه مجمع فؤاد شهاب في جونية، ليرفع النبيذي رصيده إلى 11 نقطة، مضيقًا الخناق على الأنصار الوصيف.
وسجل هدفي النجمة المتألق محمود سبليني والمخضرم عباس عطوي من ركلة جزاء في الدقيقتين 23 و75 في حين تجمد رصيد البرج الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد إبعاد المدافع أحمد الخطيب رصيده عند خمس نقاط.
ونجح رجال محمد الدقة بتهديد مرمى الحارس علي حلال، الذي تألق في ابعاد كرة حسين العوطة في الشوط الأول، حارمًا الأصفر من العودة كما تصدى لكرة محمد جعفر في الجزء الثاني، في المقابل أهدر لاعبو النجمة وأبعد حارس البرج عبد الكريم صالح أكثر من كرة، لينتهي اللقاء بفوز نجماوي أول في جونية بعد تعادلين.
واستعاد العهد حامل اللقب بعض توازنه بتحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم والأول منذ ثلاث جولات، وذلك على حساب الشباب الغازية بهدف في مباراة جرت على ملعب بحمدون البلدي، ليرفع الأصفر رصيده عند سبع نقاط في حين تجمد رصيد الغازية عند ثلاث نقاط.
وبكّر رجال رضا عنتر في افتتاح التسجيل عبر المدافع نور منصور، الذي استثمر كرة حسين دقيق ليسكنها رأسية في الشباك بعد ثماني دقائق على البداية، ليهدر بعدها لاعبو الفريقين الفرص قبل أن يحرم هادي خليل الفريق الجنوبي من التعديل في أكثر من مناسبة ويعود المدافع خليل خميس ويبعد كرة عن خط المرمى في اللحظات الأخيرة، مجنبًا فريقه السقوط في فخ التعادل، وحارمًا الفريق الجنوبي من نقطة لينهي بطل كأس الاتحاد الآسيوي المواجهة بانتصار غير مقنع.

الراسينغ يكتسح الأهلي صيدا
من جهته، حقق الراسينغ فوزًا كبيرًا على الأهلي صيدا بخمسة أهداف لهدفين في استكمال منافسات الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الثانية.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل