يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

مرتضى افتتح محميتين طبيعيتين في جرود الهرمل
01/11/2020

مرتضى افتتح محميتين طبيعيتين في جرود الهرمل

افتتح وزير الزراعة والثقافة بحكومة تصريف الأعمال، عباس مرتضى، في منطقة السويسة بجرود الهرمل، محميتين طبيعيتين، الأولى باسم الإمام السيد موسى الصدر والثانية باسم الرئيس نبيه بري، بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب غازي زعيتر وفعاليات البقاع الشمالي.

الوزير مرتضى الذي قص شريط الافتتاح رأى أن هناك تقصيرا بحق المنطقة عمره عشرات السنين وكان نتيجة تجاهل الحكومات التي تعاقبت، مضيفا أن المنطقة عطشى وعندما تسلمنا وزارتي الزراعة والثقافة كان الطلب الأول من الرئيس نبيه بري الاهتمام بهذه المنطقة والاهتمام بالقطاع الزراعي على مستوى الوطن، وخاصة في منطقتي الهرمل وعكار.

مرتضى أكد على حاجة لبنان لمثل هذه المحميات نتيجة المتغيرات المناخية في العالم وخاصة في منطقتنا، وشح الأمطار، وهذا من أحد الأسباب الرئيسية للحفاظ على الثروة الحرجية ومن أجل أن يكون لدينا غابات في أكثر من مكان، وأضاف "نحن بصدد إطلاق عدة مشاريع، والحرائق التي تسببت بانخفاض مساحات كبيرة من الغابات كانت أحد الحوافز الأساسية للتشجير من خلال الفاو، عبر إطلاق مشروع تشجير عشرين هكتارا بالمنطقة في القريب العاجل".

وقال إن وزارة الزراعة لم توفر جهدا بالرغم من الامكانيات الضعيفة، لا سيما في هذه المرحلة رغم المعوقات الصحية والمالية والاقتصادية، مؤكدا الاستمرار بتوجيهات الرئيس بري إلى جانب أهلنا ولن نوفر أي جهد في سبيل ذلك.

النائب زعيتر طالب بتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، لأنه لم يعد بإمكان الشعب اللبناني تحمل المزيد من الانهيار، وقال لا شك هناك عقبات بتشكيل الحكومة، التي نتمنى ولادتها بأسرع وقت ممكن من أجل تلبية احتياجات الناس، داعيا لإقرار قانون آلمحميتين في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعا.

عباس مرتضىالهرمل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة