ramadan

العالم

إغلاقٌ شاملٌ في بريطانيا لمدة شهر بسبب "كورونا"

31/10/2020

إغلاقٌ شاملٌ في بريطانيا لمدة شهر بسبب "كورونا"

قرّر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض إغلاقٍ عام في بريطانيا بدءًا من الخميس القادم، بعد فشل القيود القائمة في منع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وطالب جونسون، اليوم السبت، البريطانيين بالبقاء في منازلهم ابتداء من الخميس القادم، حتى 2 كانون الأول/ديسمبر، حيث سيمتد الإغلاق لأربعة أسابيع وذلك للتصدي للموجة الثانية من جائحة كورونا.

وشملت إجراءات الإغلاق البريطانية الجديدة المتاجر غير المهمة، واستثنت المدارس والحضانات والجامعات، على عكس ما حدث خلال الإغلاق الأول للمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

واعتبر جونسون أن هذه التدابير ستحول دون ارتفاع عدد الوفيات أكثر مما هو عليه اليوم، مؤكدًا أن لديه آمال قوية في التوصل إلى لقاح العام المقبل.

في السياق، قال كبير المستشارين العلميين للمملكة المتحدة باتريك فالانس اليوم السبت إن عدد الوفيات في بريطانيا خلال الشتاء جراء كوفيد-19 قد يكون الضعف أو أكثر مقارنة بالموجة الأولى في الربيع.

وسجّلت بريطانيا أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا منذ بدء تفشي لتعلن اليوم عن 22 ألف إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، ليصبح العدد التراكمي للإصابات 1,011,660 حالة.

وارتفعت حصيلة الوفيات اليوم بعد تسجيل 326 حالة، ليبلغ العدد الإجمالي 46,555 وفاة في حصيلة هي الأعلى في أوروبا.

وسَبقت حكومات مناطق اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية حكومة لندن ففرضت من جانبها تدابير إغلاق جزئية في محاولة للسيطرة على انتشار العدوى.

بوريس جونسونكورونا ـ الموجة الثانية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة