طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش الإيراني: أي تحرك للعدو سنواجهه برد مؤلم
31/10/2020

الجيش الإيراني: أي تحرك للعدو سنواجهه برد مؤلم

أكد قائد الجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي أن "القوات المسلحة بكل صنوفها وقطاعاتها الدفاعية قادرة على إحباط أي تهديد، وإنجاز جميع المهمات المناطة وفق القانون بفضل توجيهات آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي وحكمته".

وقال اللواء موسوي في تصريح صحافي، إنه "رغم كل أشكال الحظر والضغوط الظالمة التي يمارسها الاستكبار العالمي بقيادة اميركا على مدى 40 عامًا، استطاعت القوات المسلحة الايرانية سد حاجتها من جميع أنواع المعدات بفضل الاعتماد على طاقات شبانها وكوادرها وإيمانهم"، مضيفا أننا "في أفضل حالة على صعيد المعنويات والتدريبات القتالية، واكتسبنا التجارب القيمة من حرب السنوات الثمانية والحروب التي حدثت في المنطقة".

واعتبر موسوي أن "مؤسسات ومراكز التدريب والتعليم في القوات المسلحة هي الافضل على الصعيد العالمي"، لافتًا إلى أن "هذه العناصر جعلت القوات الايرانية في مستوى جيد للغاية على صعيد الاقتدار والقوة".

بدوره، أشار رئيس مركز الدراسات والابحاث الاستراتيجية في الجيش الايراني العميد أحمد رضا بوردستان إلى أن "جميع احتياجات القوات المسلحة في المجالات الجوية والبرية والبحرية يتم انتاجها محليًا وعلى يد المتخصصين والعلماء في ايران".

وأضاف العميد بوردستان اننا "نطور معداتنا بما يتناسب مع مستوى التهديدات التي نتعرض اليها"، مؤكداً قدرة وقوة الصناعات الدفاعية في الجمهورية الإسلامية على ردع العدو.

وشدد على أن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك قدرات جيدة في المجالات الدفاعية والهجومية، تمكنها من أن يكون ردها مدويا وصاعقا ضد اي تهديد تتعرض له.

الجيش الايراني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم