عين على العدو

الإمارات تعقد اتفاق تعاون حصري لخصخصة ميناء حيفا المحتل

30/10/2020

الإمارات تعقد اتفاق تعاون حصري لخصخصة ميناء حيفا المحتل

تواصل الإمارات يومًا بعد يوم مساعيها لتعميق وتثبيت علاقتها التطبيعية مع العدو الصهيوني بعد عقدهما الاتفاق الذليل، إذ أعلنت مشاركتها في عملية خصخصة ميناء حيفا المحتل للمساهمة في تطويره وجعله مركزا محوريا في المنطقة.

وفي التفاصيل، قالت شركة "أحواض بناء السفن الإسرائيلية" يوم أمس الخميس إنها "قدمت عرضًا مشتركًا مع "موانئ دبي العالمية" في عملية خصخصة ميناء حيفا المحتل، مضيفة أن "الشركتين وقعتا اتفاقًا للتعاون الحصري".

ونقل موقع "إسرائيل نيوز 24" الإسرائيلي عن الشركة، أن "هذا التعاون سيساهم بتعزيز القدرة التنافسية للموانئ وخفض النفقات وتأسيس بنية تحتية متطورة للتجارة الدولية واللوجستيات"، مشيرة إلى أن "ذلك سيجعل من ميناء حيفا مركزًا محوريًا في المنطقة".

وذكرت وكالة "وام" الإماراتية أن "موانئ دبي العالمية" وقعت اليوم عددًا من مذكرات التفاهم مع شركة "دوفرتاوار"، وهي شركة يملكها شلومي فوغيل الشريك في "أحواض بناء وإصلاح السفن الإسرائيلية" وميناء إيلات.

ويأتي هذا التوقيع في سياق تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين الإمارات وكيان العدو .

وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون تشمل قيام "موانئ دبي العالمية" بتقييم تطوير الموانئ المحتلة وتطوير مناطق حرة وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي، ومساهمة "جمارك دبي" في تسهيل التجارة بين المؤسسات الخاصة من الجانبين من خلال تطبيق أفضل الممارسات الجمركية السلسة والمبتكرة.

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيونيالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة