يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

محكمة واشنطن تستدعي ابن سلمان في قضية الجبري
30/10/2020

محكمة واشنطن تستدعي ابن سلمان في قضية الجبري

أرسلت محكمة واشنطن مذكرات استدعاء لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومؤسسة "مسك" بالإضافة إلى 9 سعوديين آخرين، في سياق الدعوى القضائية التي رفعها المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري ضدهم، بحسب وثائق المحكمة التي نشرت أمس على موقع محطة CNN.

وأظهرت وثيقة لمحكمة واشنطن بتاريخ يوم أمس الخميس أنها أرسلت مذكرة ورسائل استدعاء لمحمد بن سلمان عبر "واتساب" باللغتين العربية والإنجليزية في 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

كما تضمنت وثائق المحكمة صورة للرسائل المرسلة عبر "واتساب" تُظهر وصولها والاطلاع عليها من قبل المرسل إليه، وأرسلت المذكرة في الساعة الرابعة وخمس دقائق عصرًا بتوقيت واشنطن (الساعة الحادية عشرة وخمس دقائق مساء بتوقيت السعودية) وشاهدها المرسل إليه بعد وصولها بنحو 20 دقيقة.

ووجهت المحكمة مذكرات استدعاء أيضًا إلى مؤسسة "مسك" و9 أشخاص سعوديين مدعى عليهم بينهم بدر العساكر وسعود القحطاني وأحمد عسيري، عبر تطبيقي "واتساب" و"سيغنال".  

وكان الجبرى الذي عمل مستشارًا لولي العهد السابق محمد بن نايف، قد تقدم بدعوى قضائية ضد ابن سلمان و13 سعوديًا بتهمة ارسال  فرقة اغتيال من السعودية إلى كندا للقضاء عليه في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، بعد أيام من مقتل الصحفي جمال خاشقجي على يد أفراد من نفس المجموعة.

السعوديةمحمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة