فلسطين

غزة تسجل أعلى نسبة إصابات بفيروس "كورونا"

30/10/2020

غزة تسجل أعلى نسبة إصابات بفيروس "كورونا"

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم أمس الخميس من العودة إلى الإغلاق الشامل في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا"، إذ سجل القطاع أمس أعلى نسبة إصابات بالفيروس.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة 276 وحالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما دفع وزارة الصحة في القطاع إلى القول إن "زيادة حدة منحنى انتشار الوباء في الأيام الأخيرة يشير لمرحلة غير مطمئنة لا زلنا نحذر من تداعياتها".

وأوضحت الوزارة أن "ارتفاع أعداد الإصابات بشكل ملحوظ في بعض المناطق قد يدفع إلى اتخاذ اجراءات كفرض الإغلاق الشامل"، مؤكدة أن "التزام المواطنين هو نقطة الارتكاز في استمرار عجلة الحياة".

وأضافت أن "إغلاق المناطق هو حل متأخر وعملية مؤلمة تتعطل فيها حاجات الناس والمسيرة التعليمية وقد نضطر إليها في حال استمر استهتار وعدم التزام المواطنين"، موضحة أن "المرحلة الحالية غير مطمئنة وتحتاج إلى أعلى درجات المسؤولية وتضافر الجميع من أجل الخروج منها بأقل الخسائر".

وقالت إن "العائدين إلى قطاع غزة يلزمهم اصطحاب إفادة فحص مخبري لفيروس كورونا (PCR) قبل 48 ساعة من عودتهم وسيتم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم مباشرة مع ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية"، لافتة إلى أن "العائدين من مصر عبر معبر رفح إذا لم يتمكنوا من الحصول على فحص PCR سيتم سحب عينة مخبربة لهم في المعبر ويسمح لهم بالعودة الى منازلهم والمكوث بها لحين صدور النتائج".

ودعت الوزارة الشباب لإطلاق مبادرات لتعزيز وعي المواطنين والالتزام بالضوابط الصحية، كما طالبت الفصائل والوجهات والمخاتير ومؤسسات المجتمع وأولياء الأمور إلى أن يأخذوا دورهم في تعزيز السلوك المجتمعي والتزام المواطنين باجراءات السلامة والوقاية.

فلسطين المحتلةغزةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة