المولد النبوي 2021

العالم

كيف ردّ زعيم المعارضة التركية على دعوة أردوغان مقاطعة البضائع الفرنسية؟

29/10/2020

كيف ردّ زعيم المعارضة التركية على دعوة أردوغان مقاطعة البضائع الفرنسية؟

شن رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا وزعيم المعارضة في البرلمان كمال قلجدار أوغلو، هجومًا على دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمقاطعة المنتجات الفرنسية على خلفية نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (ص) في فرنسا.

وقال قلجدار أوغلو في كلمة أمام البرلمان في العاصمة أنقرة بمقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "ماذا يقول السيد؟ لنقاطع البضائع الفرنسية"، ثم أردف: "هل يسمح الوضع الذي يعيشه الناس بشراء البضائع الفرنسية؟ الناس جياع، وأنت تقول لهم فلنقاطع البضائع الفرنسية".

وأضاف أوغلو موجهًا حديثه لأردوغان: "يمكنك مقاطعتها (البضائع)، والطبقة الراقية من المجتمع يمكنها القيام بالأمر نفسه"، مضيفًا: "وكأن سائق الحافلة سيقول لزوجته: (اشتريت لك عطرًا فرنسيا)، عندما يعود إلى منزله في المساء".

وتابع قلجدار أوغلو قائلًا: "إذا أرادت الطبقة الراقية في القصر المقاطعة يمكنها ذلك، فهناك طائرات فرنسية يمكنها بيعها (في إشارة إلى طائرات AirBus)".

وتطرق زعيم المعارضة التركية إلى حقيبة زوجة أردوغان قائلا: "السيدة الأولى أمينة تستخدم حقيبة قيمتها 50 ألف دولار، يمكنها أن تضرم النيران بها في الحديقة وتقول: أنا أحتج".

تركيارجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة