يوميات عدوان نيسان 1996

#أربعون_ربيعاً

ايران تنتج 25 عقارا لعلاج السرطان وأمراض مستعصية أخرى
04/02/2019

ايران تنتج 25 عقارا لعلاج السرطان وأمراض مستعصية أخرى

كشف رئيس معاونية العلوم والتكنولوجيا في ايران، سورنا ستاري، عن برامج ومخططات تفضي بإنتاج 25 عقارا متطورا لعلاج مرض السرطان وأمراض مستعصية اخرى حتى نهاية عمر الحكومة الحالية.

ستاري أشار الى انجازات الثورة الاسلامية خلال السنوات الأربعين، بالمجالات العلمية والتقنية، كما أعلن عن مخططات هذه المعاونية حتى نهاية عمر الحكومة الحالية.

وفي هذا السياق قال ستاري "لدينا عدة برامج ومخططات ومن أهمها ازالة العراقيل والتحديات التي يواجهها الشعب من خلال حلول تكنولوجية، على سبيل المثال، نظرا لأهمية القطاع الصحي وانتاج العقاقير، تم التخطيط للحصول على المعرفة التقنية لصنع 25 عقارا يستخدم لعلاج مرض السرطان وامراض مستعصية أخرى، و28 عقارا متطورا بمجال البايوتكنولوجيا و50 نوعا من المواد الاولية الضرورية لصناعة الادوية".

وأعلن رئيس معاونية العلوم والتكنولوجيا أنه سيتم تطوير وانتاج 7 لقاحات خاصة بالمواشي والطيور، ما يؤدي إلى خفض نسبة الخسائر في القطاع المعني، لافتا الى برامج أخرى تتضمنها مخططات معاونية العلوم والتكنولوجيا، وهي تحفيز الشركات الكبيرة لايجاد مسرعات التكنولوجيا بالمجال التي تنشط فيه، واستغلال المجموعات الناشطة بمجال التقنيات والكوادر الشابة من أجل ذلك، الى جانب توسيع المساحات المدنية الخاصة بقطاع العلوم والتكنولوجيا.

إقرأ المزيد في: #أربعون_ربيعاً

خبر عاجل