عين على العدو

مستوطنو الضفة يحشدون لانتخاب ترامب

28/10/2020

مستوطنو الضفة يحشدون لانتخاب ترامب

أطلق رئيس ما يُسمّى مجلس "هشومرون" (شمال الضفة) يوسي دغان دعوة مشتركة مع رئيس الحزب الجمهوري الأميركي في الأراضي المحتلة مارك تسل الى مؤيّدي "إسرائيل" في الولايات المتحدة للتصويت بنسبة الى 100%.

وقال دغان، بحسب صحيفة "إسرائيل هيوم" إن "من يهمّه مستقبل "إسرائيل" والاستيطان، فليصوّت لترامب".

وأضاف دغان  "الواقع الجديد الذي فيه "السلام" غير مرتبط بطرد اليهود من منازلهم، الواقع الجديد الذي فيه حظي الاستيطان في هشرون على دعم من رئيس الولايات المتحدة.. مدينون به بالشكر لترامب أيضًا. مهمّتنا هي البناء في الضفة "أرض الكتاب المقدس ووطن الشعب اليهودي"".

من جهته، صرّح مارك تسل بأن"مواطني الولايات المتحدة يدعمون "إسرائيل"، وأنا أدعوكم من "هشمرون" للتصويت لصالح ترامب وتعزيز مشروع الاستيطان و"إسرائيل"".

وتابع "منظومة العلاقات الإسرائيلية الأمريكية وصلت إلى أفضل مستوياتها على الإطلاق بفضل سياسات ترامب المؤيّدة لـ"تل أبيب". وكلّي أمل بأن يستمر مشروع الاستيطان بالنموّ بمجرّد انتخابه".

وكخطوةٍ أخيرة لدعم رئيس الولايات المتحدة دولاند ترامب، وقبل حوالي أسبوع على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، توجهت الحملة الانتخابية لترامب في الأراضي المحتلة الى رؤساء الاستيطان بطلب لتعزيز نسبة التصويت لصالح الرئيس وسط الجمهور الإنجيلي، الذي يتطلّع الى مناطق الضفة الغربية.

الكيان الصهيونيدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: عين على العدو