الربيع الاميركي

الخليج

أمير الكويت: قضاؤنا نزيه وعادل

27/10/2020

أمير الكويت: قضاؤنا نزيه وعادل

أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد أن الكويت دولة دستور وقانون ومؤسسات، مشيرًا إلى أن القضاء الكويتي مشهود له بالعدل والنزاهة، ولفت الى اعتزازه وثقته برجاله.

موقف الصباح جاء خلال استقباله أمس المستشار أحمد العجيل الذي أدى اليمين الدستورية أمامه بمناسبة تعيينه رئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء ورئيسًا لمحكمة التمييز، والمستشار د. عادل بورسلي الذي أدى اليمين بمناسبة تعيينه نائبًا لرئيس محكمة التمييز، والمستشار محمد بن ناجي رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار علي المطيرات نائب رئيس محكمة الاستئناف، والنائب العام المستشار ضرار العسعوسي، والمستشار عبد اللطيف الثنيان الذي أدى اليمين أمامه بمناسبة تعيينه رئيساً للمحكمة الكلية، ووكيل محكمة التمييز المستشار خالد المزيني، ووكيل محكمة التمييز المستشار محمد أبو صليب، ووكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي.

وأعرب الصباح خلال اللقاء عن ثقته التامة بأنهم خير من يمثل القضاء، وتمنى لهم دوام التوفيق "لمواصلة مسيرة قضائنا العادل والنزيه"، مُعبّرًا عن شكره لله تعالى على "أننا نعيش في ظل دولة دستور وقانون ومؤسسات".

بدوره، شدد وليّ العهد الكويتي مشعل الأحمد على ثقته بالقضاء الكويتي العادل المشهود له بالنزاهة، معرباً عن اعتزازه بكل رجال السلطة القضائية، وعملهم الدؤوب في متابعة مختلف القضايا وإرساء العدل حفاظًا على أمن الوطن واستقراره، وحماية حقوق المواطنين والمقيمين وصون كرامتهم.

ووجّه ولي العهد الكويتي لدى استقباله الوفد القضائي إلى ضرورة الإسراع بإنجاز وتسهيل إجراءات التقاضي، "ليظل القضاء حصنا منيعا وملاذا آمنا يلجأ إليه الجميع، بعد الله سبحانه وتعالى"، مخاطبا إياهم: "أنتم رجال القضاء الكويتي الشامخ، فلا تجاملوا، ولا نسمح لأحد بأن يتدخل في أحكامكم، وضعوا نصب أعينكم الحزم والحسم في تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء".

الكويتالقضاء

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل