لبنان

وزير الصحة: سنستعين بالداخلية والعدل لملاحقة المستشفيات الممتنعة عن فتح أقسام "كورونا"

26/10/2020

وزير الصحة: سنستعين بالداخلية والعدل لملاحقة المستشفيات الممتنعة عن فتح أقسام "كورونا"

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أنه "سيستعين بالداخلية والعدل لملاحقة المستشفيات التي لم تفتح اقساماً لمعالجة مرضى "كورونا"، محذرا "من ارتفاع عدد الاصابات ولا سيما مع فصل الشتاء".

وقال في مؤتمر صحافي بعد اجتماع عقدته اللجنة العلمية "عالجنا 6 نقاط اساسية من أبرزها التعبئة العامة وضرورة رفع توصية باغلاق احياء بعض المدن الكبرى ضمن العاصمة"، داعيا إلى "إجراء فحوصات pcr للقاطنين بالمنطقة وليس للمسجلين بنفوسها".

وشدد حسن على "ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي كواجب كما واجب الوزارة أن تلبي طلباتهم وتؤازر صحتهم"، وتابع أن "من تكون نتيجته ايجابية بدون عوارض، يمكن ان يعود إلى حياته الطبيعية بعد 10 أيام مع اخذ احتياطاته".

وحول لقاح "كورونا"، أوضح وزير الصحة "أننا حجزنا حق لبنان من لقاح  الفيروس، ونتواصل مع المعامل الروسية ومصنّعي اللقاحات الصينية لحجز حق القطاع الخاص بالاستثمار".

وأضاف "أننا سنوجه كتابًا الى وزارتي الداخلية والعدل لمتابعة العلاقة مع المستشفيات الخاصة ولا سيما في جبل لبنان وبيروت التي لم تفتح اقساماً لكورونا حتى الساعة" مشيرا إلى أن "بعض المستشفيات لا تبدي استعدادها لاستقبال مرضى كورونا رغم كل الاتفاقات المبرمة مع وزارة الصحة".

فيروس كوروناالدكتور حمد حسنالمستشفيات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة