يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

92 يومًا ولم يتعب.. الأسير ماهر الأخرس: أستمدّ القوة من أحرار العالم
26/10/2020

92 يومًا ولم يتعب.. الأسير ماهر الأخرس: أستمدّ القوة من أحرار العالم

يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إضرابه عن الطعام لليوم الـ 92 على التوالي على الرغم من تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وفق ما قال في تصريح لقناة الميادين.

الأخرس أوضح أنه يعاني من آلامٍ في القلب كأنها سكاكين، غير أنه أبدى إصراره على متابعة إضرابه، مؤكدًا أنه لن يتناول أي طعام إلّا وهو حرّ من الأسر، مشيرًا إلى أنَّ الحرية تُنتزع انتزاعًا من الاحتلال وليس عبر استجدائها من مجلس الأمن، موصيًا كلّ أسير وتنظيم أن يقف وقفة عزّ وألّا يقبل الخضوع.

وأضاف الأخرس أنه يستمدّ القوة والارادة في معركة الكرامة من أبناء شعبه الفلسطيني ومن عوائل الأسرى والشهداء ومن كل انسان حر سواء فلسطيني أو عربي أو أوروبي، وتابع "ما أسمعه من أمهات الشهداء لا أسمعه من قادة كبار، وأمهات شهدائنا هنّ قادتنا، وأشكر كل من تضامن معي وأناشد الفلسطينيين الوحدة وليس المفاوضات مع الاحتلال".

وأشار إلى "أهل غزة الذين وقفوا إلى جانبه وقفةً لم يقفها أحد رغم الحصار"، معتبرًا أن "دعم الأحرار له في معركة الكرامة هو دعم لأنفسهم ويشعرني بالفرحة والسرور.

كما خصّ الشعب اللبناني بالشكر لدعمهم إذ قال: "شكرًا لأهل الجنوب اللبناني وقيادتهم الحكيمة على الدعم، شكرًا للشعب اللبناني ولسوريا وإن شاء الله تنتصر على الإرهابيين التكفيريين".

إقرأ المزيد في: فلسطين