عيد الفطر

لبنان

مسلسل الحرائق يستمر شرق صيدا وجزين ووفاة مواطن من المجيدل

25/10/2020

مسلسل الحرائق يستمر شرق صيدا وجزين ووفاة مواطن من المجيدل

يستمر مسلسل الحرائق في منطقة شرق مدينة صيدا  وجزين حاصدًا المزيد من الخسائر في الاشجار المثمرة، وقد أدى حريق في بلدة المجيدل قضاء جزين الى وفاة  المحامي جورج سليمان اثناء وجوده في ارضه بعد ان حاصرته النيران.

وفي التفاصيل، شب حريق في الجهة الشمالية لبلدة بقسطا المطلة على بلدة علمان شرق المدينة، ما تسبب به الطقس الحار والرياح الخماسينية التي ترافقه حيث إمتدت رقعة النيران قرب المباني السكنية.

وعلى الفور عمل عناصر سرية إطفاء بلدية صيدا وعناصر شرطة بلدية بقسطا على إخماد النيران ومنع تمددها.

الى ذلك ناشد رئيس بلدية المجيدل الدكتور الياس مسعد جميع المعنيين لارسال اليات اطفاء والعمل على اخماد النيران التي وصلت السنة لهبها الى البلدة بفعل الحريق الكبير الذي شب في بلدة طنبوريت وامتد الى بلدة المجيدل جراء عوامل الحرارة وتسارع الرياح .
 
وقال مسعد "لقد تواصلت مع مركز الاطفاء في مدينة صيدا وكل الاليات المتوفرة تعمل على اخماد حرائق متوزعة في قرى وبلدات" .

وأكد أنه "عمد إلى اطفاءخط التوتر الكهربائي  الذي يغذي البلدة تفاديا لاي خطر يمكن حدوثه جراء وصول النيران لخطوطه".
 
وأوضح "أن أهالي البلدة وشبابها يقومون ضمن قدراتهم المتاحة بالوسائل اليدوية التقليدية باطفاء النيران املاً من الجهات المعنية المسارعة في مساعدتهم للحد من اي ضرر يمكن أن يسببه استمرار الحريق".

كم شب حريق كبير في خراج بلدة بنعفول شرق صيدا، وعملت فرق الإطفاء والأهالي على إخماده. وتوجهت بلدية بنعفول بالشكر الى فريق الدفاع المدني وبلدية حومين التحتا بشخص رئيسها خضر عيسى على المساعدة بإطفاء الحرائق في البلدة، وناشدت الأهالي "أخذ الحيطة والحذر والمحافظة على النظافة العامة".

الحرائق

إقرأ المزيد في: لبنان