ramadan2024

رياضة

الأنصار يستعيد الصدارة وفوز كبير للنجمة
25/10/2020

الأنصار يستعيد الصدارة وفوز كبير للنجمة

استعاد الأنصار صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم التي فقدها لساعات بعدما حسم القمة مع العهد حامل اللقب بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب جونية البلدي، في ختام منافسات الأسبوع الرابع، ليرفع الأخضر القادم بقوة نحو استعادة اللقب الذي ينتظر الحصول عليه منذ 13 عامًا رصيده إلى 12 نقطة في حين تجمد رصيد العهد الذي تلقى خسارته الثانية عند أربع نقاط وبات بموقف لا يحسد عليه.
بالرغم من البداية الجيدة للأصفر الذي خاض اللقاء بغياب محمد حيدر للإصابة، ونجح بهز شباك الأخضر عبر نجمه محمد قدوح عند الدقيقة 22 بعد عرضية وليد شور، الا انه تغير بعدها مسار المباراة اثر ابعاد الحكم حسين ابو يحيى المدافع حسين الزين بالورقة الحمراء بعد صفراء حصل عليها، اثر خطأ ارتكبه ليعود ويبعده بعد ثواني اثر رفع قدمه اثناء تسديد ركلة حرة للأنصار عند الدقيقة 24.
ليكمل بعدها حامل اللقب الموقعة منقوصًا وينجح الأخضر ببسط هيمنته ويدرك التعادل عند الدقيقة 34 بعد تسديدة لحسن معتوق تصدت لها عارضة العهد، ولم يحسن الحارس مهدي خليل التعامل معها ليتابعها القناص أحمد حجازي داخل المرمى وبعد ثواني خطف حجازي الكرة من مهدي فحص وارسلها لحسن معتوق الذي دخل وأسكن الكرة في شباك مهدي خليل.
لينتهي الشوط الأول بتقدم لكتيبة ابو الهال بعدما أبعد الحكم مدير العهد محمد شري بالورقة الحمراء للاعتراض.
وحاول العهد العودة في الشوط الثاني بعد تبديلات أجراها المدرب رضا عنتر، إلا ان دفاع وحارس الأنصار منعوا حسين دقيق وزملاءه من التعديل في أكثر من كرة، لينجح البديل الواعد محمد حبوس من كسب ركلة جزاء اثر عرقلته من الحارس مهدي خليل، ليترجمها حسن معتوق في الشباك العهداوية قبل ثلث ساعة من النهاية، لينتهي اللقاء بفوز أنصاري عمّق من جراح العهد وأدخله في دوامة.
وانفرد حسن معتوق بصدارة ترتيب الهدافين بخمسة أهداف.
 واستعاد النجمة توازنه بفوزه الكبير على مضيفه طرابلس الرياضي بثلاثية نظيفة في لقاء احتضنه ملعب الشهيد رشيد كرامي، لينفرد النبيذي بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط في حين تجمد رصيد طرابلس عند ثلاث نقاط.
وافتتح المهاجم محمود سبليني التسجيل للنجمة عند الدقيقة 17 لتحرم عارضة الحارس مصطفى مطر خليل بدر من مضاعفة النتيجة قبل أن يحرز المخضرم العائد محمد غدار هدفه الأول هذا الموسم بكرة من خالد التكجي منتصف الشوط الأول الذي شهد سيطرة نجماوية استمرت في النصف الثاني، ليعزز البديل عمر الكردي تفوق كتيبة موسى حجيج بهدف ثالث ليعود الفريق البيروتي إلى المنارة بكامل الزاد.
وحصد السلام زغرتا أولى نقاطه هذا الموسم بعدما فرض التعادل على البرج بهدفين لكل منهما في المباراة التي استضافها ملعب بحمدون البلدي، ليتعثر الأصفر مجددًا ويرفع رصيده إلى خمس نقاط بينما بقي السلام في المركز الأخير بنقطة واحدة.
وبكر الفريق الشمالي بافتتاح التسجيل عبر المدافع حمزة علي من ركلة حرة مباشرة بعد ثلاث دقائق على البداية، ليرد رجال محمد الدقة بهدف حسين العوطة قبل لحظات من نهاية الحصة الأولى.
وفي الشوط الثاني عاد السلام للتقدم عبر اوسكار غنطوس عند الدقيقة 63 لينجح البديل فضل عنتر بمنح فريقه نقطة التعادل بعدما سجل قبل خمس دقائق من النهاية.
وكانت الجولة التي شهدت تسجيل 19 هدفًا وهو الرقم الأعلى هذا الموسم افتتحت بفوز شباب البرج على الشباب الغازية بأربعة أهداف لهدف، في حين تغلب شباب الساحل على التضامن صور بهدف، وهزم الأخاء الصفاء بهدفين.
ويتصدر الأنصار ترتيب البطولة بالعلامة الكاملة بـ12 نقطة، الأخاء ثاني بعشر نقاط النجمة ثالث بثماني نقاط وبفارق الأهداف عن شباب الساحل الرابع وشباب البرج خامس بسبع نقاط.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل