طوفان الأقصى

رياضة

كيف هنأ رونالدو صديقه حبيب بحفاظه على لقبه العالمي؟
25/10/2020

كيف هنأ رونالدو صديقه حبيب بحفاظه على لقبه العالمي؟

حافظ الروسي حبيب نورمحمدوف بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة على لقبه بتغلبه على الأمريكي جاستن غايتجي في النزال الذي جمعهما أمس السبت بالعاصمة الإماراتية ضمن دورة UFC 254.
وأجبر حبيب البالغ 32 عامًا منافسه الأمريكي على طلب الاستسلام في الجولة الثانية من النزال الذي جمعهما في "جزيرة القتال" في أبوظبي، بعد أن أحكم الخناق على عنقه بساقيه ويديه.
وهذا الفوز، هو الـ29 للبطل الروسي في مسيرته الاحترافية الخالية من الهزيمة، وهي المرة الثالثة التي يدافع فيها عن حزام البطولة، فيما تجرع غايتجي البالغ 31 عامًا مرارة الهزيمة للمرة الثالثة في مسيرته مقابل 22 انتصارًا.
وعقب المباراة، أعلن حبيب اعتزاله بشكل مفاجئ. وفي كلمته بعد فوزه أعلن حبيب أن النزال مع غايتجي كان الأخير له حيث اعتزل اللعبة بشكل رسمي، مبررًا الأمر بفقدانه والده ومدربه عبد المناف نورمحمدوف، الذي توفي في الـ3 من تموز يوليو الماضي متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، ورغبته بقضاء وقت أطول مع والدته.
وانهار حبيب باكيًا في وسط الحلبة عقب فوزه بالنزال، وعندما نهض خلع قفازاته وقال: "هذا آخر نزال لي في UFC".
من جهته، علق الأمريكي دانا وايت، رئيس اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة MMA على اعتزال حبيب ، وقال وايت: "دعه يأخذ بعض الوقت، دعه يشفى، ليس جسديا، ولكن ليشفى عاطفيا، مع ما يمر به من فقدان والده".
وكشف رئيس اتحاد UFC أن حبيب تعرض لكسر في قدمه قبل المباراة بثلاثة أسابيع، مضيفا أن الجمهور كان "محظوظا" لرؤيته يقاتل.
بدوره، هنأ المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور، البطل السابق في الفنون القتالية المختلطة MMA، الروسي حبيب نورمحمدوف على نجاحه بالحفاظ على اللقب.
وغرد ماكغريغور عبر حسابه على "تويتر" عقب فوز حبيب بالنزال أمام منافسه الأمريكي، قائلا: "أداء جيد، سأواصل مرة أخرى، نعرب لك ولعائلتك عن احترامنا وتعازينا فيما يتعلق بوفاة والدك، مع خالص التقدير لك، ماكغريغور".
من جانبه، حرص البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، على تهنئة صديقه الروسي حبيب نورمحمدوف بحفاظه على لقب بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة اليوم السبت. 
ونشر النجم البرتغالي صورة لحبيب عبر خاصية "الستوري" بحسابه الرسمي في "إنستغرام"، وأرفقها بالقول:"مبروك يا أخي، والدك فخور بك".

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل