يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

زيدان يواصل تميزه في الكامب نو
25/10/2020

زيدان يواصل تميزه في الكامب نو

أحمد شكر
نجح زين الدين زيدان بالتفوق مجددًا على برشلونة في الكامب نو، بالرغم من المتاعب التي يعانيها النادي الملكي الذي قدم أداءً جيدًا أمام غريمه الكتالوني، استعاد من خلاله صورة البطل بعدما فقدها في الفترة الأخيرة، بعد السقوط أمام قادش المتواضع في الدوري وضد شختار في دوري الأبطال مع هشاشة دفاعية واضحة.
وتفوّق زيدان بالرغم من غياب هازرت وكرفخال بعدما تمكن من معالجة الضعف الدفاعي، مستفيدًا من عودة القائد راموس الذي يوحي بالثقة والإطمئنان لزملائه، إلى جانب مندي وفران مع حضور ناتشو، الذي اضطر لاستبداله بعد الإصابة بلوكاس فاذكيس صاحب النزعة الهجومية.
وعلى الرغم من غياب الصفقات عن كتيبة المرينغي، إلا ان خط الوسط كان شعلة النادي الملكي، من حيث صنع الخطورة والاستحواذ بقيادة المجد فالفاردي والمخضرم طوني كروس، إلى جانب كازيمرو مع تميز أسنسيو، ما اتاح للأبيض الظهور بصورة مشرفة وتسجيل ثلاثة أهداف في مرمى البيلوغرانا، الذي خاض مدربه رونالد كومان الكلاسيكو الأول كمدرب، إلى جانب الحارس ناتو وبرتو وكازي، علمًا أن الفريق  الكتالوني سجل هدفه ال400 في مرمى الريال في مختلف المسابقات مع استمرار غياب ليونيل ميسي عن مسرح التهديف منذ أيار 2018 وبروز الفتى المتألق انسو فاتي الذي سجل هدفًا بعمر 17 عامًا و359 يومًا.
ولم يشفع هدف التعديل لكتيبة كومان التي خلقت الفرص إلا انها لم تستطع مجاراة كتيبة الملكي في الشوط الثاني، لاسيما بعد تسجيل الهدف الثاني وتبديلات زيدان الذي أقحم لوكا مودرتش ورودريغو، بعد أداء مميز من مواطنه فينسيوس بانطلاقته السريعة التي أربكت دفاع البرشا الذي لم يكن على قدر الآمال.
ويؤخذ على المدرب الهولندي تأخره بالتبديل فإقحام غريزمان في وقت متأخر لم ينفع لعدم لمسه أي كرة إلى عدم دخول الفرنسي ديمبلي بجو اللقاء.
في المحصلة تفوق زيدان تكتيكيًا على نظيره وبالروح القتالية وأداء اللاعبين، خاصة ان الفرنسي لم يخوض اللقاء بظهير أيمن صريح، رغم الخطورة التي يمثلها ميسي وزملاؤه، لينجح زيزو مجددًا في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في كتالونيا محققًا فوزه الثالث.
وقد أشادت الصحف المدريدية بانتصار الميرينغي حيث عنونت "ماركا" الكلاسيكو ينقذ ريال مدريد، فيما كتبت "اس ريال مدريد" دائمًا يعود .. درس في ابراز شخصية الفريق من قبل رجال المدرب زيدان الريال مختلف.
من جهتها، عنونت صحيفة "الموندو" انتصار مثير للجدل للريال زيدان وصل إلى معقل البرشا منتهيًا وخرج منه مكتمل القوى، فيما اعتبرت يومية "سبورت" الكتالونية ان الفار يسرق الكلاسيكو من برشلونة تقنية الفيديو تعود من جديد وتنقذ مدريد.

إقرأ المزيد في: رياضة