لبنان

إطلاق مشروع "الحاكورة الشتوية" في الهرمل 

24/10/2020

إطلاق مشروع "الحاكورة الشتوية" في الهرمل 

أطلقت جمعية "جهاد البناء" الإنمائية مشروع "الحاكورة الشتوية" في مركز الجواد للتنمية والإرشاد الزراعي في الهرمل، برعاية عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة وحضور رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق ورؤساء بلديات القضاء. 

حمادة أكد أن مشروع الحاكورة الشتوية يأتي تحت العنوان العريض الذي أطلقه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حول الجهاد الزراعي والصناعي، ويهدف لتعزيز الإنتاج الأسري المحلّي في ظلّ الظروف الاستثنائية على كافة المستويات، إضافة إلى التوفير المالي. 

ولفت إلى أن المشروع أثبت نجاحه من خلال استفادة مئات العائلات من مشروع الحاكورة الصيفي.

إطلاق مشروع "الحاكورة الشتوية" في الهرمل 

وأعلن حمادة عن مشروع قريب لتوزيع الأشجار المثمرة والحرجية بهدف إعادة تشكيل الطبيعة خصوصاً في ظلّ الحرائق التي اجتاحت لبنان.

وتابع أن "هناك أيضاً مشروع القروض الميّسرة بالإشتراك مع القرض الحسن، ويستفيد منه المزارعون والحرفيون، آملاً أن نرى مفردات من هذه المنظومة على مستوى الإنتاج الصناعي وأن تنطلق عجلة الصناعة والزراعة. 

وإذ أشار إلى دور البلديات في هذا الإطار، دعا حمادة إلى الإفراج عن أموال ومستحقات البلديات ليتمكنوا من أداء مهامهم على مختلف الصعد بعدما أثبتت البلديات خلال هذه الفترة أنها الجسم الرئيس الذي يستطيع أن يقف إلى جانب الناس ويحمي ويتابع أمورهم التفصيلية.

 

الزراعةجهاد البناءايهاب حمادة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة